بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

مشروبات لتقليل آلام المفاصل.. الكركديه وحليب الكركم أبرزها

تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية لا يعد الطريقة الوحيدة لتحسين صحة المفاصل، لكن هناك بعض المشروبات الصحية التى تساهم فى علاج التهاب المفاصل يقدمها التقرير المنشور عبر موقع healthshots.

هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل الناجمة عن التهاب المفاصل، ومن المعروف أنه يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، لكنه أكثر شيوعًا عند كبار السن، وفى حين أن التهاب المفاصل قد لا يبدو مشكلة صحية خطيرة، إلا أنه يمكن أن يضعف الحركة بشكل كبير ويؤثر على نوعية حياة الشخص.

وقدم التقرير المنشور عبر موقع healthshots مشروبات لتخفيف آلام التهاب المفاصل، ومنها.

حليب الكركم الدافئ

يحتوى الكركم على الكركمين، وهو مركب طبيعى مضاد للالتهابات، والذى يمكن أن يخفف الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل، إن حليب الكركم الدافئ موجود منذ زمن طويل، وتشمل فوائده المحتملة تقليل الالتهاب وآلام المفاصل، حيث يحتوى الكركمين على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد فى تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل، وما عليك سوى تسخين كوب من الحليب وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وتحريكه جيدًا، والاستمتاع به قبل النوم للحصول على نوم مريح.

- الشاى الأخضر

يُعرف الشاى الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما فى ذلك خصائصه المضادة للالتهابات، الشاي الأخضر غنى بمضادات الأكسدة التى تسمى البوليفينول، وقد يساعد فى تقليل الالتهاب وتعزيز صحة المفاصل والعضلات الهيكلية، بالإضافة إلى ذلك، فهو مشروب منعش ومرطب يمكنك الاستمتاع به طوال اليوم، قم بتحضير كوب من الشاى الأخضر واشربه ساخنًا أو باردًا لتعزيز الطاقة.

- عصير الكريز

يشتهر الكريز بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وقد اكتسب عصير الكريز، على وجه الخصوص، شهرة لفوائده المحتملة فى الحد من آلام التهاب المفاصل.

- الزنجبيل

الزنجبيل معروف منذ فترة طويلة بخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يكون شرب الزنجبيل خيارًا مهدئًا للأفراد المصابين بالتهاب المفاصل، لأنه قد يساعد فى تقليل آلام المفاصل والالتهابات.

- مرق العظام

"مرق العظام" غنى بالكولاجين والجلوكوزامين والكوندرويتين وهى مواد مغذية تدعم صحة المفاصل، وقد تفيد المصابين بالتهاب المفاصل، ويعد الكولاجين، على وجه الخصوص، مكونًا رئيسيًا للغضاريف وقد يساعد فى الحفاظ على وظيفة المفاصل، يمكن أن يكون احتساء مرق العظام الدافئ والمغذى طريقة لذيذة ومغذية لتزويد مفاصلك بالعناصر الأساسية التي تحتاجها لأداء الوظيفة المثلى.

- الكركديه

الكركديه، المصنوع من البتلات المجففة لزهرة الكركديه، ليس فقط مشروبًا جذابًا للعين لكنه يمكن أن يحارب أعراض التهاب المفاصل، حيث إنه غنى بالأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى، وقد يساهم الكركديه فى تقليل الالتهاب.