احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضياء رشوان: إدخال الشاحنات لغزة بعدد أكبر وبشكل آمن في قلب المفاوضات الحالية

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ مدخل معبر رفح في قطاع غزة يخضع لسيادة الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لفتوى صادرة عن محكمة العدل الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الجزيرة مباشر»، مساء الأربعاء، أن جيش الاحتلال يعيث فسادًا في كل أرجاء قطاع غزة بكل أنواع أسلحته.

وتابع: «دخول أي شاحنات من الناحية المصرية أمر ممكن، ويمكن لمصر إدخال مئات الشاحنات لكن سيتم إيقافها، وهو ما كان موضع تفاوض طويل قامت به مصر ومعها قطر والولايات المتحدة».

وأشار إلى أنّ كل ما جرى خلال الهدن التي استمرت أسبوعًا وما يجري حاليًّا من مفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين يتضمن في قلبه أن يسمح جيش الاحتلال بدخول شاحنات بعدد أكبر وبشكل آمن».

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال يمكن أن يقصف الشاحنات، موضحًا أنّ الطريق من معبر رفح على الجانب الفلسطيني إلى داخل غزة جرى قصفه قبل فتحه لعبور الشاحنات.

وأكّد أن جيش الاحتلال موجود في سماء قطاع غزة على مدار الساعة ولا يغادرها مُطلقًا، موضحًا أن كل الشاحنات يتم تفتيشها من الناحية الأخرى سواء في معبر رفح كرم أبو سالم أو معبر نيتسارا (العوجة) وهو باتفاق دولي تشارك فيه مصر مع قطر والولايات المتحدة وكذلك مع الاتحاد الأوروبي.