احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الخارجية الأمريكية: الوضع الإنساني في غزة لا يزال صعبا ورهيبا

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن الوضع الإنساني في غزة لا يزال صعبا ورهيبا.

وأضاف ميلر خلال مؤتمر صحفي متلفز، أن وكالة الأونروا حاليا هي الموزع الرئيسي للمساعدات الإنسانية في غزة، وأن واشنطن لا تريد حدوث انقطاع للمساعدات.

وتابع "أجرينا محادثات مع الأمم المتحدة وعدة دول بشأن ضمان عدم انقطاع عمل الأونروا".

وشدد ميلر، على أن واشنطن تريد اتفاقا يضمن وقفا مؤقتا لإطلاق النار يمكّن من إخراج الرهائن وإيصال المساعدات، مضيفا "هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، وسنواصل العمل في هذا الملف".

وأمس، رفض مجلس الأمن مشروع القرار الجزائري لوقف فوري لإطلاق النار في غزة بعد "فيتو" أمريكي.

واستخدمت الولايات المتحدة، حق النقض (الفيتو) مرة أخرى ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما عرقل المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وحظي مشروع القرار بتأييد 13 دولة وامتناع بريطانيا ومعارضة الولايات المتحدة.