احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضياء رشوان: مصر هي التي أوقفت كل الحروب الإسرائيلية السابقة على غزة

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر أكثر دولة عربية حاربت إسرائيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الجزيرة مباشر»، مساء الأربعاء، أن مصر وفلسطين الأكثر عددًا في المواجهات العربية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن مصر قدمت الكثير وستواصل هذا الدور من أجل الفلسطينيين.

وذكر أن مصر هي التي أوقفت كل الحروب الإسرائيلية السابقة على غزة بحكم علاقاتها مع الفلسطينيين وكذلك مع إسرائيل.

ولفت إلى أنه في الحرب الحالية، فالوضع ليس مع اليمين الإسرائيلي التقليدي لكن هناك تشكيلا حكوميًّا وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه بأنه الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل.

وأوضح أن هذا التشكيل يضم خليطًا من الصهيونية الدينية واليمين المحافظ، ذاكرًا أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يتمتع بدرجة هائلة من البرجماتية والانتهازية وينحاز لمن يبقيه في الحكم.

وشدد على أن التفاهم مع مثل هذا الفريق يكون أصعب مع من سبقهم في حكم إسرائيل.