احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

النائب سامي سوس: مشروع رأس الحكمة يمثل انفراجة كبيرة للاقتصاد

أشاد النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالشراكة المصرية الإماراتية التي أثمرت عن إطلاق مشروع مدينة رأس الحكمة، أضخم مشروع استثماري مباشر، مؤكدًا أن هذا المشروع يمثل خطوة فعلية نحو علاج الأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد، تأثرا بالأحداث العالمية والأزمات الراهنة التي أثرت على الأوضاع الاقتصادية في أغلب الأنحاء.


وأكد سوس في بيان له اليوم، أن مشروع رأس الحكمة يمثل انفراجة كبيرة للاقتصاد المصري، كونه يوفر عائداً ربحيًا يصل لـ 35 مليار دولارًا، بما يدعم الخزانة المصرية بالعملة الصعبة والنقد الأجنبي، فضلاً عن أنه يفتح أسواقًا جديدة داخل مصر للمستثمرين الأجانب والمحليين، ويوفر مئات الآلاف من فرص العمل للمصريين.


وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن إلى أن رأس الحكمة تأتي ضمن مخطط التنمية العمرانية واستراتيجية مصر نحو التنمية المستدامة 2052، لبناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق الاستقرار في سوق الصرف وتعزيز قيمة العملة الوطنية، ومن ثم تحسين الوضع الاقتصادي وتراجع الأسعار.


وأكد سوس أن مشروع رأس الحكمة يحمل بشائر الخير لمصر، كونه يمثل نافذة جديدة من نوافذ جذب السياحة، وكذلك جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر بما يعزز الاقتصاد الوطني المصري.