الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة ”عيون أطفالنا مستقبلنا” بسمتاي بقطور وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل سانشيز يعتزم الإعلان عن الاستقالة من رئاسة وزارة إسبانيا مصرع 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية سفير الصين بالقاهرة يؤكد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلاب والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف محافظ الغربية يتابع نتائج حملة لجنة المراقبة الأسواق والمخابز ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا ضبط حوالى 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الملك تشارلز يشيد بقوة الشعب الأوكراني في مواجهة الحرب

أشاد الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة، اليوم /السبت/، بالتصميم والقوة التي يظهرها الشعب الأوكراني في مواجهة الحرب.

وقال الملك تشارلز - في رسالة له بمناسبة ذكرى مرور عامين على الحرب في أوكرانيا، ونقلها تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن "تصميم الشعب الأوكراني وقوته لا يزال مصدر إلهام، حيث يدخل الهجوم غير المبرر على أراضيه وحياته وسبل عيشه عامه الثالث المأساوي.. وعلى الرغم من المشقة الهائلة والألم الذي لحق بهم، فإن الأوكرانيين يواصلون إظهار البطولة التي تربطهم بالعالم بشكل وثيق".

وأضاف: أن "شجاعتهم الحقيقية تتمثل في مواجهة عدوان لا يوصف.. لقد شعرت بذلك بشكل شخصي خلال الاجتماعات العديدة التي عقدتها مع الأوكرانيين منذ بداية الحرب، بداية من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والسيدة أولينا زيلينسكا، وحتى تدريب المجندين الجدد في الجيش هنا في المملكة المتحدة".

وأشار إلى أن المملكة المتحدة وحلفاءها يظلون في طليعة الجهود الدولية لدعم أوكرانيا، في هذا الوقت الذي يشهد مثل هذه المعاناة والاحتياجات الكبيرة.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع البريطانية، نقلاً عن تقارير استخباراتية، بأنه بعد مرور عامين على الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، فقد الجيش الروسي نفس العدد من الأفراد والمعدات العسكرية الذي كان ينتشر في بداية الحرب.

وأضافت: أن "موسكو نشرت في الأصل ما يقرب من 130 كتيبة تكتيكية لشن الحرب على أوكرانيا، ومن المحتمل أن يشمل ذلك حوالي 1300 دبابة، وأكثر من 5000 مركبة قتال مشاة وناقلات جنود مدرعة، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 100 ألف فرد"، موضحة أن الخسائر الروسية المؤكدة تشمل أكثر من 2700 دبابة و5000 مركبة قتالية وناقلة جنود مدرعة، فيما من المرجح أن يصل عدد القتلى والجرحى الروس إلى حوالي 350 ألف فرد.

ووفقاً لمحللي الاستخبارات، عوضت السلطات الروسية خسائرها العسكرية من خلال حشد المزيد من الرجال وزيادة الإنتاج الدفاعي.