احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر”

تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، صباح اليوم الأحد، قافلة أبواب الخير المقدمة من صندوق "تحيا مصر" للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، والمحملة بنحو 551 طن من المواد الغذائية الجافة، ليتم توزيعها على نحو 2 مليون و231 ألف مواطن في عدة مناطق متفرقة بمختلف قري ومراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والأستاذ مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والمستشار أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين للتنمية، والأستاذ أحمد مرسي من صندوق تحيا مصر، والدكتور محمد عثمان نقيب الأطباء بالمحافظة، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة.

وخلال تفقده قاقلة أبواب الخير، استمع محافظ الفيوم، لشرح تفصيلي من منسق صندوق تحيا مصر بالمحافظة، حول محتويات القافلة، ومشتملات كل كرتونة، والجمعيات الشريكة، والمناطق التي سيتم توزيع المساعدات والمواد الغذائية بها، موجهاً بضرورة توزيع كراتين المواد الغذائية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، والجمعيات الأهلية الشريكة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار محافظ الفيوم، أن قوافل مبادرة أبواب الخير، مستمرة في توفير المواد الغذائية، ووجبات الإفطار للصائمين حتى نهاية شهر رمضان المعظم، لافتاً إلي أن كل أسرة من الأسر المستحقة ستحصل على كرتونة مواد غذائية، زنة 12,5كيلو جرام، تحتوي على 5 كيلو أرز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم.

وكشف المحافظ، أنه تم تحديد الأسر المستحقة من خلال أبحاث ميدانية، للوصول إلى كافة المستحقين، وفي مقدمتهم المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى، وذلك لعدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأفراد، وتوزيعها بصورة عادلة، في كل القرى والنجوع خاصةً في المناطق النائية بربوع المحافظة.

وأكد "الأنصاري"، أن الدولة المصرية حريصة عل دعم مواطنيها، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع، مثمناً جهود صندوق تحيا مصر، في إطلاق مثل هذه القوافل الغذائية، للأسر الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية، وكذا دعم ومساعدة أهالينا في غزة وفلسطين، مؤكداً أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة دعم الأسر البسيطة والأولي بالرعاية بمختلف محافظات مصر.