احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

محافظ القليوبية يفتتح ويضع حجر أساس ويتفقد أعمال إنشاء عدد من المدارس بمركز بنها


أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية بمركز ومدينة بنها وطوخ لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع التربية والتعليم، بإجمالي تكلفة ٤٨ مليون جنيه حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إحلال وتجديد مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنين على مساحة ٧٠٢ م2 مكون من أرضي وأربع أدوار، يشمل المبنى ٦ فصول وبلغت التكلفة الإجمالية للمدرسة ١٠ مليون جنيه مدة التنفيذ ١١ شهر، وسوف يتم دخولها الخدمة بداية العام الدارسي الجديد .
كما تابع إنشاء توسعات بمدرسو الشهيد سمير فتيح الابتدائية (إحلال جزئي) بقرية طحلة بمركز بنها والتي تقع على مساحة ٣٠٩٦ م2، ويتكون المبنى القديم من عدد ١٨ فصل وتم توسعة المدرسة بعدد ٢٠ فصل، ليصبح إجمالي الفصول ٣٨ فصلا مكونا من ٨ فصول رياض أطفال و٣٠ فصل ابتدائي وبلغت التكلفة الإجمالية لتوسعة المدرسة ١٥ مليون جنيه تقريبا، وستؤدي التوسعات إلى تخفيض الكثافة من ٥٤ طالب إلى ٣٤ طالب في كل فصل، ومن المنتظر الانتهاء من الإنشاءات خلال أكتوبر المقبل .
كما إفتتح الهجان مدرسة مرصفا الرسمية للغات (توسع)، والتي تم إنشاؤها بمساحة كلية بلغت ١٠٠٠ م2 وتبلغ الأعمال الإنشائية الجديدة ٣٥٣م2 مكونة من أرضي وأربع أدوار بإجمالي ١١ فصل بتكلفة ٦.٦مليون جنيه .
واختتم الهجان جولته بوضع حجر أساس لمدرسة كفر الجمال للتعليم الأساسي الجديدة بمركز طوخ والتي يتم إنشاؤها على مساحة 3131.5 م٢ ومدة التنفيذ ١١ شهر مكونة من أرضي وأربع أدوار بإجمالي ١١ فصل بتكلفة ١٦ مليون جنيه .
وأكد محافظ القليوبية أن أعمال التوسعات في انشاء تلك المدارس بهدف تخفيض الكثافة العددية داخل الفصول الدراسية، والسماح بزيادة قبول المتقدمين ، مضيفا بقوله أن المحافظة تسعى جاهدة لخفض الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة بالكامل، وأوضح أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب باعتباره قاطرة التنمية المستدامة والبناء والسبب الرئيسي لتقدم وبناء المجتمع .
جاء ذلك بحضور المحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها واللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ والمهندس مصطفى عبد الفراج مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية ومديري إدارات مديرية التربية والتعليم بالقليوبية .