دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

طلب إحاطة للنائب هشام حسين بشأن انتشار سيارات الصندوق والتوك توك في أكتوبر

تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارتي الإسكان والتنمية المحلية، بشأن استمرار ظاهرة انتشار التوك توك وسيارات الصندوق بمناطق أكتوبر والرماية بالجيزة.

وأشار النائب، إلى أنه قبل فترة قررت محافظة الجيزة في مناطق أكتوبر المختلفة استبدال سيارات الصندوق بسيارات "الفان" لنقل المواطنين، ولتسهيل حركتهم، خصوصا أن سيارات الصندوق غير آمنة ولا تصلح للاستخدام.

وقال هشام حسين في طلب الإحاطة، إنه على الرغم من جهود الإحلال وإقدام أصحاب السيارات الصندوق على شراء السيارات الفان وفقا لتسهيلات معينة، إلا أنها عادت مرة أخرى بشكل غير مقبول.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه لا يتوقف الأمر عند سيارات الصندوق التي لا تصلح للاستخدام الآدمي، ولكن أيضا انتشار التوك توك بصورة عشوائية، وهو ما يمثل أزمة مرورية كبيرة تحتاج إلى التحرك.

وطالب النائب، بضرورة اتخاذ ما يلزم في منع سير هذه السيارات، خصوصا أن أصحابها حصلوا على تسهيلات في تشغيل سيارات الفان، وهي أكثر آدمية في نقل المواطنين.