احتفالات في مختلف مدن إيران ابتهاجا بهجمات الحرس الثوري على الكيان الصهيوني إيران تؤكد حقها المبدئي في الدفاع عن النفس والرد على الاعتداءات العسكرية الصهيونية المتكررة تقارير إعلامية: القوات الأمريكية اعترضت مسيرات إيرانية إسرائيل تحث سكان مرتفعات الجولان وإيلات على البقاء بالقرب من الملاجئ صواريخ إيرانية تسقط في محافظة أربيل الكردية شمالي العراق بعثة إيران: يمكن اعتبار الأمر منتهيا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون ردنا أعنف التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس التصعيد الإيراني الإسرائيلي.. نتنياهو: نحن دولة قوية.. سنتغلب على جميع أعدائنا خامنئي: تجري معاقبة النظام في إسرائيل الحرس الثوري الإيراني: نفذنا عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف قنصليتتا بدمشق قنوات ART تنعى شيرين سيف النصر: نجمة من طراز خاص إقامة عزاء الفنانة شيرين سيف النصر يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

285 مرشحا لجائزة نوبل للسلام لهذا العام

أعلنت لجنة نوبل النرويجية يوم الأربعاء عن اختيار ما مجموعه 285 ترشيحا لجائزة نوبل للسلام لهذا العام، ما بين 196 فردا و 89 منظمة.

ويعني هذا أن مجال المرشحين لهذا العام أصغر بكثير من العام الماضي، عندما كان هناك 351 ترشيحا. وشهد عام 2016 أكبر عدد من الترشيحات حيث بلغ 376 ترشيحا.

وكان الموعد النهائي لترشيح الفائزين المحتملين بالجوائز هو نهاية يناير.

وتحتفظ مؤسسات نوبل تقليديا بأسماء المرشحين سرا لمدة 50 عاما. ويكون أعضاء البرلمانات والحكومات ورؤساء الدول وبعض العلماء والفائزين السابقين بجائزة نوبل للسلام من بين المؤهلين للترشيح.

ويُعلن عن الفائزين بجوائز نوبل في فئات الطب والفيزياء والكيمياء والأدب والسلام والاقتصاد في بداية شهر أكتوبر من كل عام. ومن المقرر الإعلان عن اسم الفائز بجائزة نوبل للسلام لهذا العام في 11 أكتوبر.