ضبط عاطل بالقاهرة لتصنيعه المواد المخدرة والإتجار بها وبحيازته 12 كيلو جرام من المواد المخدرة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضبط مرتكبي واقعة التعدي على سائق مركبة ”توك توك” بسلاح أبيض في الدقهلية محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع احتفالا بشم النسيم.. تامر حسني يشعل حفل العين السخنة بحضور كامل العدد كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30%
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي الـ57 بمشاركة 200 شركة وليبيا ضيف الشرف

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي

انطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي (EECA EXPO 2024) اليوم الخميس، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي تستمر فعالياته حتى 9 مارس المقبل.

وتم اختيار ليبيا لتكون ضيف الشرف هذا العام في نسخته السابع والخمسين، بجانب مشاركة دولتي الكويت ونيبال.

EECA EXPO 2024

وافتتح رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات شريف الماوردي معرض القاهرة الدولي وشارك في حفل الافتتاح خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وعبد الله الحرز رئيس الوفد الكويتي، ووسام جمعة مندوبا عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية، وعصام العول رئيس الهيئة العامة للمعارض الليبية، وعزيز عبد العزيز رئيس الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشئون الخصخصة الليبي، وكذلك سوشيل كمار سفير دولة نيبال بالقاهرة.

ورحب شريف الماوردي - خلال الافتتاح اليوم - بالوفود العربية المشاركة بالمعرض ضيوف مصر من الدول المشاركة بالمعرض (الكويت – نيبال، وضيف شرف هذه الدورة دولة ليبيا) كما رحب بالعارضين الوطنيين الذين يمثلون هذا الصرح العظيم للصناعة المصرية.

وقال الماوردى إنه تشارك في المعرض لهذا العام مختلف القطاعات الإنتاجية والمحافظات والغرف التجارية والصناعية والمجالس التصديرية وجهاز تنمية المشروعات ومركز تحديث الصناعة إلى جانب وزارتي الإنتاج الحربي والداخلية ممثلة في منافذ أمان حيث بلغ عدد الشركات ما يزيد عن 200 شركة وذلك على مساحة عرض 16000 متر مربع.

وأوضح أن الهيئة بذلت جهدا كبيرا ليخرج معرض القاهرة الدولي بهذه الصورة المشرفة التي تليق بهذا الحدث وبدور الهيئة الريادي في صناعة المعارض حيث نسعى للوصول إلى الأسواق الواعدة وتفعيل الاتفاقيات التجارية والمجموعات الاقتصادية التي تكون مصر عضوا فيها وربط أنشطة الهيئة باستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتسويق وتصدير المنتجات والصناعات المصرية لكافة دول العالم.

وأضاف رئيس الهيئة أن الشركات العارضة من المجالس التصديرية للصناعات الغذائية والجلود والصناعات الكيماوية والأسمدة والحاصلات الزراعية، وأيضا جهاز المشروعات الصغيرة ومركز تحديث الصناعة والغرفة التجارية بدمياط بجانب الخدمات البنكية "بنك مصر وبنك القاهرة" وخدمات البريد المصري، ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر ومشاركة حزب حماة الوطن.

وتابع أن الشركات العارضة تقوم بعرض منتجاتها من الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والمفروشات والصناعات اليدوية والمراتب والسجاد والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية واليدوية كما يضم المعرض منتجات المحافظات والغرف التجارية والصناعية وتحظى المعروضات بتخفيضات كبيرة إلى جانب إتاحة إمكانية التقسيط دون فوائد.

وأوضح أن ضيف الشرف "ليبيا" الشقيقة تشارك بوفد يضم 7 شركات تعمل في مجال الاستثمارات الصناعية والعقارية والخدمات القابضة والتأمين.

كما يضم المعرض مشاركة دولة الكويت الشقيقة بنحو 10 شركات تعمل في مجالات الإنشاءات والصناعات الكهربائية والأسمنت والأعمال الخشبية والتغليف وصناعات البحر والأغذية الخفيفة والحلويات كما تشارك دولة نيبال بمنتجاتها.

ويعد معرض القاهرة الدولي حدث تجاري راسخ يسهم في تحقيق المنافسة بين الشركات والتي ينتج عنها رفع جودة المنتجات وتقديمها بأسعار منافسة.

من جانبها وجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض الشكر إلى هيئة المعارض على إتاحة الفرصة للصناع بالمحافظة على هذه المشاركة القوية لفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الأثاث بمحافظة دمياط بما يسهم في دعم الجهود المبذولة لتطوير والنهوض بهذه الصناعة الوطنية، معربة عن تطلعها إلى العمل نحو المزيد من أُطر التعاون لمواكبة استراتيجية الدولة نحو التطوير وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

موضوعات متعلقة