الزمان
سفير فلسطين بالقاهرة: مخطط التهجير من غزة فشل بفضل الموقف المصري ووعي شعبنا سموحة يهزم البنك الأهلي ويوقف سلسلة انتصاراته في الدوري وزير الإسكان يشدد على ضغط معدلات تنفيذ أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة وزير العمل يوجه بصرف 200 ألف جنية لثلاثة من العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث الأقصر الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية محافظ المنيا: قريباً التشغيل التجريبي لمستشفى العدوة المركزي نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر تعليمات بشأن الاطلاع على كراسات الإجابة (التظلمات) لطلبة الدبلومات الفنية محافظ الشرقية: التصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص استمرار توافد محصول القمح إلى صوامع وشون محافظة الشرقية الزراعة تتابع إزالة التعديات في محافظات كفرالشيخ واسيوط والشرقية والجيزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شيخ الأزهر: عدم ورود اسم العدل بالقرآن لا يعني أنه ليس من أسماء الله الحسنى

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إنَّ التعريف اللغوي لـ«العدل» أنه تصرُّف المالك فيما يملك.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «الإمام الطيب» عبر شاشة «dmc»، وعُرضت الجمعة: «المالك حين يتصرف في ملكه إذا ثبت له الملك أولًا، فهذا هو العدل».

وأشار إلى أنَّ الاسم الإلهي «العدل» يعني أن الله سبحانه وتعالى يتصرف في ملكه بما يريد.

وأوضح أن اسم العدل لم يرد في القرآن الكريم، لكن هذا لا يعني أنه لا يعد اسمًا من أسماء الله الحسنى.

ونوه الطيب، بأن اسم «العدل» مُثبت في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان يكون التعبير عن الشيء بتخضيم نقيضه وترويع السامعين منه.

ولفت إلى أن هناك 271 آية بالقرآن الكريم تتضمن مشتقات الظلم، ما يفسِّر أن الله عز وجل لم يحرم على نفسه شيئًا إلا الظلم، مستشهدًا بقوله سبحانه: «يا عبادي إني حرّمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا أو لا تتظالموا».

click here click here click here nawy nawy nawy