الزمان
انخفاض 3 درجات وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة وزير الإسكان في زامبيا: نبحث مع شركات مصرية إنشاء سد وتطوير البنية التحتية «الرقابة النووية» والوكالة الدولية للطاقة الذرية تختتمان أعمال ورشة العمل الإقليمية التعليم تعلن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الزراعة” تستعرض إنجازات برنامج دعم صغار المزارعين في صعيد مصر والدلتا للعام المالى 23/24 توفير 400 قطعة أرض لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى حياة كريمة وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان مستجدات العمل فى مشروعات التطوير التكنولوجى والتحول الرقمي بقطاع الزراعة وزيرة البيئة: نسعى لتشجيع المشروعات الصغيرة لعملية التحول الأخضر للوصول للأسواق العالمية وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار المواد البترولية محافظ أسيوط: يدعو مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين بالانتهاء من تقديم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم ويعلن تطبيق نسبة 5% بالقطاعات المختلفة ودمجهم بكافة الفعاليات والأنشطة محافظ الشرقية يؤكد على سرعة الإنتهاء من ملف التصالح في مخالفات البناء والتيسير على المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الرئاسة: مصر تخصص مواردها للتنمية ولصالح المواطن المصري

المستشار أحمد فهمي
المستشار أحمد فهمي

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاءات الثنائية للرئيس عبدالفتاح السيسي، مع كل القادة الأوروبيين اليوم الأحد بقصر الاتحادية، أكدت تقدير دور وأهمية مصر في المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن القمة المصرية – الأوروبية تأتي تتويجًا لـ10 سنوات من العمل المصري الشاق والدؤوب.

وأشار إلى أن مصر بذلت جهدًا ضخمًا على المستوى الداخلي والسياسة الخارجية، وسط ظروف فيها كثير من سوء الحظ والصعوبات والتحديات، موضحًا أن مصر حاربت الإرهاب لسنوات طويلة وخصصت له موارد كبيرة.

وذكر أن مصر صمدت ونجحت رغم ما مرت به من أزمات معروفة كجائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، والحرب حاليا في غزة، والأوضاع شديدة التوتر والاضطراب في العالم.

وأكمل: «عندما نتذكر المشهد الأوروبي والعلاقات مع مصر عام 2014، يجب أن نشعر بالفخر أن مصر خلال 10 سنوات نجحت في تحقيق التحول في السياسات الأوروبية، وإدراك الدور المهم والبناء والمسئول والرشيد لمصر والسياسة التي تتبعها في الداخل والخارج من خلال تخصص الموارد للتنمية».

وأكد أن «مصر تخصص مواردها للتنمية ولصالح المواطن المصري»، لافتًا إلى «رفع مستوى البنية التحتية وتطويرها وتحديثها لتصبح بمستوى عالمي، يجذب الاستثمار العربي والأوروبي».

واستطرد: «من المهم أن نتوقف أمام دلالات تلك الأمور التي لا تتم صدفة أو فجأة، فالشركات والدول لا تضخ عشرات المليارات من الدولارات دون دراسات ومعرفة أن هناك فرصًا وإمكانيات متبادلة لتحقيق مصالح مشتركة».

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy