بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير الخارجية اللبناني: لا نسعى للحرب مع إسرائيل

صرح وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، بأن لبنان لا يسعى للحرب، وما يريده هو التطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701.

وخلال استقباله وزير الخارجية البرازيلي، مورو لويز ليكير، أكد بو حبيب أن "تحقيق حل الدولتين مهم للمنطقة وللعالم"، مضيفا أن "لبنان لا يسعى للحرب مع إسرائيل واحترام الحدود بيننا من شأنه أن يحفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وشدد وزير الخارجية اللبناني على أنه "لا يمكن إيقاف عمل الأونروا (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) إلى حين إقامة دولة فلسطينية يمكنها القيم بواجباتها"، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في أكتوبر الماضي.

وتصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنازل المدنية ما أدى إلى استشهاد مدنيين بينهم أطفال، وبالمقابل وسّع "حزب الله" من عملياته على مواقع ومستوطنات إسرائيلية.