بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

صندوق النقد: صفقة رأس الحكمة خففت الضغوط على ميزان المدفوعات بمصر

أرشيفية
أرشيفية

توقع صندوق النقد الدولي تبأطو معدل النمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي إلى 3 % مقابل 3.8 % في العام المالي الماضي على أن يتعافي خلال العام المالي المقبل إلى 4.5 %.

وأضاف بيان صندوق النقد، الجمعة، أنه من المتوقع أن تتراجع معدلات التضحم على المدي المتوسط مع استمرار سياسة التشديد النقدي.

وأوضح أن صفقة رأس الحكمة البالغة قيمتها 35 مليار دولار ساهمت في تخفيف الضغوط على ميزان المدفوعات على المدي القريب وإذا تمت إدارة تلك الصفقة بشكل جيد ستساعد الاقتصاد المصري على تجنب الصدمات المستقبلية.

وكانت مصر والإمارات وقعتا يوم 23 فبراير الماضي اتفاقية صفقة استثمارية ضخمة لتطوير مدينة رأس الحكمة الواقعة في الساحل الشمالي الغربي للبلاد، والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار على مدار عمر المشروع.

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، محمد الحمصاني، أن الحكومة المصرية تسلمت في مطلع الشهر الحالي ، 10 مليارات دولار من قيمة صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

موضوعات متعلقة