وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تركيا: أكبر حزب معارض يفشل في إثبات تزوير الانتخابات رغم مزاعم عن تصويت الموتى

العلم التركي
العلم التركي

أخفق أكبر حزب معارض في تركيا، حزب الشعب الجمهوري، في الطعن أمام أعلى سلطة انتخابية ضد نتائج الانتخابات المحلية في محافظة هاتاي جنوب شرقي البلاد.

واتهم الحزب المعارض المحافظة بقبول أصوات الموتى، وطالب بإعادة الانتخابات. لكن هيئة الانتخابات التركية رفضت الاعتراض اليوم الاثنين.

وبعد مرور أكثر من أسبوع على الانتخابات المحلية في تركيا، لم يتم الانتهاء من إعلان النتائج الرسمية بسبب عدد كبير من الاعتراضات. وعانى حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان من هزيمة تاريخية في التصويت وجاء في المرتبة الثانية.

وفي محافظة هاتاي، التي كان يحكمها حزب الشعب الجمهوري في السابق، أشارت النتائج الأولية إلى فوز حزب العدالة والتنمية، وإن كان بفارق ضئيل.

يشار إلى أن هاتاي كانت واحدة من أكثر المحافظات تضررا من الزلزال الذي وقع في فبراير عام 2023. وتعرضت كل من حكومة حزب الشعب الجمهوري في المحافظة والحكومة المركزية لانتقادات شديدة في أعقاب الكارثة.

موضوعات متعلقة