وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين وزير الرياضة يحدد موقف صلاح من المشاركة مع المنتخب ومفاجأة للعميد رئيس الزمالك على رأس الحاضرين لحفل تأبين العامري فاروق في النادي الأهلي سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب جمباز الترامبولين ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون النائب محمد السلاب يوجه أسئلة للحكومة بشأن دعم الصادرات وخطة الاستثمارات بالحساب الختامي النائب أحمد الشرقاوى بمناقشات الحساب الختامى: وزير المالية هو الأشطر في طحن المواطن المصرى النواب يوافق على الحساب الختامى لموازنة 2022-2023 رغم الانتقادات الحادة للحكومة ويرفع الجلسات لـ 19مايو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيران تتخذ إجراءات أكثر صرامة بشأن مخالفات قواعد الزي الإسلامي

أعلنت الشرطة الإيرانية أنها ستتخذ إجراءات أكثر صرامة ضد مخالفات قواعد الزي الإسلامي الصارمة.

وذكرت الشرطة يوم الأربعاء أنها ستتخذ إجراءات أكثر صرامة وفقا لـ "واجباتها القانونية" ، حسبما ذكرت وكالة مهر للأنباء.

وستتم معاقبة مخالفات مثل عدم اتباع قواعد الحجاب بشكل أكثر شدة اعتبارا من يوم السبت.

وجرى دعوة جميع المواطنين، وخاصة الفتيات والنساء، إلى الالتزام " بالقيم الأخلاقية " و "الأعراف الدينية للمجتمع" ، بحسب التقرير. ولم يتضح في البداية إلى أي مدى ترغب الشرطة الإيرانية الآن في إجراء عمليات تفتيش.

ومنذ الاحتجاجات الجماهيرية في عام 2022 ، أصبحت حكومة إيران أقل صرامة في فرض قواعد اللباس ، ويرجع ذلك جزئيا إلى تعرض الشرطة لمزيد من المقاومة.

واندلعت الاحتجاجات بسبب وفاة مهسا أميني ، وهي إيرانية كردية ، توفيت في مقر احتجاز الشرطة بعد أن ألقت شرطة الآداب الإيرانية القبض عليها بزعم ارتدائها لحجاب غير مناسب.

وتوصلت لجنة خبراء مستقلة أنشأتها الأمم المتحدة إلى استنتاج بأن العنف الجسدي بعد الاعتقال أدى إلى وفاة أميني.

ومنذ احتجاجات عام 2022 ، تتجاهل الكثير من النساء الإيرانيات قواعد اللباس. ويحاول المتشددون دينيا محاربة هذا. ويكفل قانون جديد عقوبات صارمة للمخالفات.

وأقر البرلمان الإصلاح بالفعل، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ بعد.