اليوم.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي الحكومة الأيرلندية تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين كرمة سامي: فعاليات ثقافية متنوعة لنشر ثقافة الكتاب المترجم ضبط طن نخالة و750 كجم أعلاف و50 شيكارة محسن زراعي و500 كجم أعلاف مجهولة المصدر حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة القصير يبحث مع سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية في أفريقيا مواصلة جهود الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها كريم فهمي: لطفي لبيب كل الناس بتجتمع على حبه ومن أفضل الفنانين في مصر وفاء عامر: لطفي لبيب بيعمل بهجة في الاستوديو وعاوزين نشوفه تاني أشرف زكي يتحدث عن ذكرياته مع لطفي لبيب في طباخ الريس السر في باروكة أحمد مكي.. لطفي لبيب يتحدث عن نجاح إتش دبور فريق تلاتة أخوات يعلن تأجيل طرح ألبوم مارشميلو بسبب مجزرة رفح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت، الاتحاد الأوروبي والعالم إلى فرض عقوبات على إيران بعد سيطرتها على سفينة شحن قرب مضيق هرمز.

وقال كاتس في بيان نشره على منصة "إكس": "استولى الحرس الثوري الإيراني على سفينة شحن مدنية برتغالية تابعة لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي، مدعيا ملكيتها لإسرائيل".

وأضاف: "نظام خامنئي هو نظام إجرامي يدعم حماس ويقوم الآن بعملية قرصنة في انتهاك للقانون الدولي"، على حد وصفه.

وقال كاتس: "أدعو الاتحاد الأوروبي والعالم الحر إلى إعلان الحرس الثوري الإيراني على الفور منظمة إرهابية وفرض عقوبات على إيران الآن".

وهذا هو أول تعليق رسمي من تل أبيب بعد سيطرة إيران على السفينة التي قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن ملكيتها تعود "جزئيا" إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الحرس الثوري الإيراني سيطرته على سفينة شحن ترفع علم البرتغال ويملكها رجل أعمال إسرائيلي، خلال عبورها مضيق هرمز، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، إن القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري سيطرت قرب مضيق هرمز على سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر.

بدورها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور لها على منصة "إكس"، أن السفينة "مملوكة على الأغلب لإسرائيل بشكل جزئي".

وأضافت أن "السفينة كانت في طريقها من الإمارات إلى الهند".

فيما لم يصدر عن الإمارات أو الهند تعليق فوري.