وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

وكيل الشيوخ تحذر من تعثر منظومة التأمين الصحي الشامل

قالت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، إن التأمين الصحي الشامل أحد أهم استراتيجيات الجمهورية الجديدة لإعادة بناء الإنسان المصري، وأن هناك اهتمام كبير من كافة جهات الدولة لإنجاح هذا المشروع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من عضو محمد صلاح البدري، بشأن استیضاح سياسات الحكومة من التحديات التي تواجه منظومة التأمين الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تطبيق المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية. ووجه البدري طلبه إلي رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة والسكان و رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.

أضافت فوزي: أن منظومة التأمين الشامل تهدف إلى تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية والصحية، وفي هذا الصدد نؤكد بوضوح أن ماتحقق تحت شعار صحة أفضل لجميع المصريين كان حلما بعيد المنال.

وواصلت بالقول: أرى أن الهدف من مناقشة اليوم، هو التعرف عن قرب على استراتيجية المنظومة بما سوف يتحقق في محافظات المرحلة الثانية، وهي محافظات ذات كثافة أعلى وخصائص سكانية مختلفة تماما، يجب أن نتعرف على ذلك، ويجب ان نحرص على عدم تعثر الموضوع في أي مرحلة من المراحل.