اليوم.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي الحكومة الأيرلندية تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين كرمة سامي: فعاليات ثقافية متنوعة لنشر ثقافة الكتاب المترجم ضبط طن نخالة و750 كجم أعلاف و50 شيكارة محسن زراعي و500 كجم أعلاف مجهولة المصدر حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة القصير يبحث مع سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية في أفريقيا مواصلة جهود الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها كريم فهمي: لطفي لبيب كل الناس بتجتمع على حبه ومن أفضل الفنانين في مصر وفاء عامر: لطفي لبيب بيعمل بهجة في الاستوديو وعاوزين نشوفه تاني أشرف زكي يتحدث عن ذكرياته مع لطفي لبيب في طباخ الريس السر في باروكة أحمد مكي.. لطفي لبيب يتحدث عن نجاح إتش دبور فريق تلاتة أخوات يعلن تأجيل طرح ألبوم مارشميلو بسبب مجزرة رفح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال

حسمت ركلات الترجيح مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الإياب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

وتأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي مستفيدًا من تفوقه في مباراة اليوم بركلات الترجيح، بعد التعادل ذهابًا في إسبانيا 3-3، يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.

تقدم ريال مدريد مبكرًا عن طريق رودريجو جويس، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 12، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت بعرضية أرضية من فينيسيوس جونيور، سددها رودريجو وتصدى لها الحاري البرازيلي إديرسون قبل أن ترتد لرودريجو مجددًا ويضعها في الشباك.

تقدم الريال استنفر لاعبي السيتي الذي هاجموا بشكل ضاغط وكبير على دفاعات ريال مدريد، التي ظلت صامدة حتى الدقيقة 76، حينما استغل كيفين دي بروين، خطأ من المدافع الألماني روديجر في إبعاد كرة عرضية من جيريمي دوكو لتتهادى الكرة أمام دي بروين الذي سدد بقوة في شباك أندريه لونين، معلنًا تعديل النتيجة.

ضغط السيتي تواصل بعد الهدف في محاولة لحسم الأمور في الوقت الأصلي، فيما استمر ريال مدريد في أسلوبه الدفاعي المتحصن طوال المباراة مع محاولة الحصول على هجمات مرتدة كانت نادرة للغاية، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، وتذهب المباراة لوقت إضافي.

الشوط الأول من الوقت الإضافي لم يختلف كثيرًا عن المباراة، حيث استمر هجوم السيتي مع محاولات الريال للخروج من الضغط ببعض الكرات المرتدة التي لم تصنع خطورة على حارس مرمى السيتي، ولكنها حرمت الفريق الإسباني من نجمه فينيسيوس جونيور، بعد الإصابة التي اشتكى منها عقب صراع مع كايل والكر مدافع السيتي.

وفي الشوط الإضافي الثاني ظهر الريال أكثر نشاطًا بالنسبة لغيابه الهجومي طوال المباراة، وأتيحت له فرصتين كاد من خلالهما الضيوف مباغتة السيتي، فيما استمرت سيطرة السيتي ولكن بفاعلية أقل على المرمى لتصل المباراة إلى ركلات الترجيح.

وعلى غرار المباراة، جاءت ركلات الترجيح متقلبة، حيث سجل جوليان ألفاريز لمانشستر سيتي، قبل أن يهدر لوكا مودريتش أول ركلات ريال مدريد، ولكن الحارس الأوكراني لونين، عاد بالريال وتألق في التصدي لركتلي برناردو سيلفا وماتيو كوفاسيتش على التوالي، وسجل مقابلهما للريال بيلينجهام وفاسكيز.

ثم سجل فودين للسيتي، وحافظ ناتشو على التقدم للمرينجي في الكرة الرابعة، وفي خامس الكرات سجل الحارس البرازيلي إيدرسون للسيتي، قبل أن يسحم المدافع الألماني أنطونيو روديجر التأهل لريال مدريد بتسجل الركلة الخامسة.

ويلتقي ريال مدريد في الدور نصف النهائي مع بايرن ميونخ، الذي تفوق بدوره على أرسنال، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 1 من مايو المقبل، وتقام مباراة العودة في إسبانيا يوم 8 من الشهر ذاته، ويجمع نصف النهائي الثاني بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند الألماني يومي 30 أبريل، و7 مايو.