رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

تامر عبد الحميد: الاقتصاد المصري يعول كثيرًا على عودة ازدهار الصناعة

قال تامر عبد الحميد، الأمين العام المساعد لأمانة قطاع الأعمال بمستقبل وطن، إن تحركات الحكومة المصرية لاستعادة النشاط التصنيعي بقوة، يمكنه أن يصبح نقطة انطلاق كبيرة تساعد الاقتصاد المصري على مزيد من الثبات في مواجهة الأزمات.

وأضاف الخبير الاقتصادي في إطار تعليقه على زيارة رئيس الوزراء للمنطقة الصناعية فى بورسعيد، أن التحركات الحكومية لتنفيذ التكليف الرئاسي بإنهاء المشروعات المتعثرة تمهيدا لدخولها الخدمة بالتزامن مع تشجيع المجتمعات الصناعية النشطة، هى خطوات في منتهى الأهمية، لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد تامر عبد الحميد، أن هناك العديد من المشروعات المتوقفة والتي في حاجة إلى قرارات حاسمة من الحكومة سواء في المشكلات الإدارية أو التمويل، والاجتماع الحكومي الأخيرة خلال نهاية الأسبوع الماضي جاء بادرة خير لإنهاء هذه المشكلات، ورسالة طمأنة للمستثمرين بأن الدولة المصرية عازمة على النهوض بالاقتصاد بحسم وشفافية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي، حريص على وضع يده على كافة المشكلات، التي من شأنها دفع عجلة الاقتصاد، في ظل جهود متكررة ومتواصلة على كافة الأصعدة، وأضاف أن تنشيط الصناعة هى واحدة من الطموحات الكبيرة التي تحقق للاقتصاد المصري ثبات وقوة في مواجهة الأزمات التي أصبحت تتكرر كثيراً في ظل التقلبات العالمية الحالية.

موضوعات متعلقة