ضبط عدد من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة «فيزا» ترحب بـ 22 شركة ناشئة للانضمام للدفعة الثانية من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بدولة الإمارات العربية المتحدة محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود السكرتير العام المساعد للبحيرة يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل مصنع ” الفتح ” لمستلزمات الإضاءة و إنتاج أسلاك و كابلات الكهرباء 4 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بمنطقة شبرامنت بالجيزة كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية طرابزون التركي يحدد 8 ملايين يورو للتخلي عن تريزيجيه محافظ بورسعيد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

شعبة المخابز: نحن من قدمنا مبادرة خفض الأسعار وليست الحكومة.. لم تفرض علينا

أكد عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن مبادرة خفض أسعار الخبز جاءت من المخابز والقطاع الخاص، ولم تفرض عليهم من قبل الحكومة.


وقال خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء السبت، إن شعبة المخابز والقطاع الخاص بادرا بالتحرك قبل الحكومة؛ بتقديم مبادرة خفض أسعار الخبز، والتي بدأت بلقاء وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وختمت بلقاء رئيس الوزراء.


وتابع:«المخابز أو القطاع الخاص هو صاحب مبادة خفض أسعار الخبز، ولم تفرض علينا، المبادرة جاءت من المخابز والقطاع الخاص وليست من الحكومة، نحن من قدمنا هذه المبادرة».


وأوضح أن سبب المبادرة هو انخفاض سعر الدقيق بعدما وصل اليوم إلى 16 ألف جنيه مع توحيد سعر الصرف مقارنة بمستويات 22 ألف جنيه خلال الفترة الماضية.


وأشار إلى أنه مع تراجع أسعار القمح والدقيق، أصبح من حق المستهلك أن ينخفض سعر رغيف الخبز، كما تحمل أعباء ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.


وأعلن «غراب» أن الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفرنسي المقرر تطبيقها اعتبارا من الأحد: «رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا: 150 قرشا- وزن 40 جرامًا: 75 قرشا- رغيف وزن 25 جرامًا: 50 قرشا- رغيف الفينو وزن 25 جرامًا: 100 قرش- رغيف الفينو وزن 50 جرامًا: 150 قرشا».
ا