اليوم.. مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي الحكومة الأيرلندية تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين كرمة سامي: فعاليات ثقافية متنوعة لنشر ثقافة الكتاب المترجم ضبط طن نخالة و750 كجم أعلاف و50 شيكارة محسن زراعي و500 كجم أعلاف مجهولة المصدر حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة القصير يبحث مع سكرتير عام الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية في أفريقيا مواصلة جهود الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها كريم فهمي: لطفي لبيب كل الناس بتجتمع على حبه ومن أفضل الفنانين في مصر وفاء عامر: لطفي لبيب بيعمل بهجة في الاستوديو وعاوزين نشوفه تاني أشرف زكي يتحدث عن ذكرياته مع لطفي لبيب في طباخ الريس السر في باروكة أحمد مكي.. لطفي لبيب يتحدث عن نجاح إتش دبور فريق تلاتة أخوات يعلن تأجيل طرح ألبوم مارشميلو بسبب مجزرة رفح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

علاء عز: الانخفاض في السكر «صفر».. و38 جنيها اليوم «سعر اقتصادي»

أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن متوسط الانخفاضات في سلة أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الماضية؛ تجاوزت 22%.


وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء السبت، أن الزيوت هي الأكثر انخفاضًا بين السلع الغذائية، بينما شهد الأرز انخفاضًا أقل من 10%.


وأوضح أن انخفاض أسعار الأرز إلى آليات السوق؛ نتيجة تراجع أسعار المكرونة، لافتا أن نسبة انخفاض أسعار الدقيق تراوحت بين 15% و30% حسب العلامة التجارية.


وتطرق «عز» للحديث عن أزمة نقص السكر التي حدثت خلال الفترة الماضية، موضحا أنها نتجت عن توقف القطاع الخاص عن الاستيراد؛ بسبب ارتفاع سعر الدولار إلى 70 جنيهًا.


ونوه أن أسعار السكر تباع اليوم «بسعر اقتصادي» يتراوح بين 36 و38 جنيهًا، قائلا: «الانخفاض حاليا في السكر صفر، لكن لو قارنا سعره بـ50 و60 جنيهًا في السوق السوداء خلال فترة الأزمة فيعتبر حصل انخفاض».


وأوضح أن تكلفة استيراد السكر على المستورد كانت تتراوح بين 35 و40 جنيهًا، في حين كانت الحكومة تطرحه في الأسواق بـ27 جنيهًا، مؤكد أن الأزمة انتهت مع عودة القطاع الخاص إلى الاستيراد بعد تراجع سعر الدولار وتوحيد سعر الصرف.