ضبط عدد من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة «فيزا» ترحب بـ 22 شركة ناشئة للانضمام للدفعة الثانية من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بدولة الإمارات العربية المتحدة محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود السكرتير العام المساعد للبحيرة يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل مصنع ” الفتح ” لمستلزمات الإضاءة و إنتاج أسلاك و كابلات الكهرباء 4 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بمنطقة شبرامنت بالجيزة كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية طرابزون التركي يحدد 8 ملايين يورو للتخلي عن تريزيجيه محافظ بورسعيد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

اتحاد الغرف التجارية: محدش يخزن أكل.. السعر كل يوم في النازل

ناشد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، المواطنين عدم تخزين الطعام خلال الفترة المقبلة، ناصحًا إياهم بالتريث قبل شراء الأجهزة الكهربائية والسيارات في الوقت الراهن.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد: «محدش يخزن أكل، ده مش من مصلحة المواطن، اشتري احتياجك لأن السعر كل يوم في النازل»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن تخصيص الدولة 8 مليارات دولار للإفراج عن السلع والخامات في الموانئ أدى إلى انخفاض في أسعار السلع الأساسية، وزيادة المنافسة بين المنتجين والمستوردين.

واستشهد بزيادة الإعلانات في الأسبوع الأخير من رمضان 2024 بمعدل الضعف مقارنة بالأسبوع الأخير من رمضان 2023، قائلًا إن الأمر دليل على بدء عمل «آليات السوق المهذبة».

ونوه أن ظاهرة «الأوفر برايس» تحدث نتيجة نقص السلعة في الأسواق ولجوء التجار لرفع أسعارها دون أساس منطقي، لافتًا إلى أنها بدأت في الاختفاء الآن مع حدوث وفرة في المنتجات.

وأكد أن «التوجه الأساسي للحكومة قائم على زيادة العرض عن الطلب»، مضيفًا: «تركيزنا على الدواء والغذاء كأولوية.. الفول والطعمية والكشري أولى من السيارات».