ضبط عدد من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة «فيزا» ترحب بـ 22 شركة ناشئة للانضمام للدفعة الثانية من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بدولة الإمارات العربية المتحدة محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود السكرتير العام المساعد للبحيرة يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل مصنع ” الفتح ” لمستلزمات الإضاءة و إنتاج أسلاك و كابلات الكهرباء 4 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بمنطقة شبرامنت بالجيزة كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية طرابزون التركي يحدد 8 ملايين يورو للتخلي عن تريزيجيه محافظ بورسعيد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وكيل نقابة الصحفيين: نتعامل مع أي تجاوزات أو شكاوى متعلقة بتغطية جنازات الفنانين فورا

قال محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين، إن البيان الصادر عن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بشأن اقتصار عزاء الفنان صلاح السعدني، على أسرة الراحل وأصدقائه وزملائه فقط، كان يجب أن يوضح الفارق ما بين «الصحافة والدخلاء على المهنة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مع خيري»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن «زكي» صديق لكل الصحفيين، ويعلم أن التجاوزات التي تحدث في الجنازات صادرة عن أصحاب صفحات على مواقع التواصل الذين يستعينون بشباب صغير السن لتحقيق مكاسب مالية.

وأشار إلى أن «الصحافة عادة ما تؤرخ للأحداث المهمة كمراسم العزاء وجنازات المشاهير، باعتبارها أرشيفًا وذاكرة للوطن»، قائلًا إن الصحافة ساهمت في التوثيق لجنازات أم كلثوم وعبدالحليم حافظ والرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

وأكد أن النقابة تتعامل مع أي تجاوزات أو شكاوى متعلقة بتغطية الجنازات فورًا، منوهًا في الوقت نفسه، أن جميع المهن تشهد بعض التجاوزات. وأكمل: «ممنوع انتهاك حق حرمة الحياة الشخصية تمامًا، وكذلك يُمنع انتهاك كرامة الصحفي وحريته في ممارسة مهنته وأرشفة تلك الأحداث للحفاظ على تاريخ الوطن».

ولفت إلى أن اجتماع الأربعاء، المرتقب بين النقابتين يستهدف وضع معايير واضحة تحمي حق الصحفي وصيانة حرمة الحياة الشخصية أثناء تغطية الجنازات، مختتمًا: «لا أحب أن تتحول المسألة إلى خناقة، واللي بيغلط لازم يتحاسب».

وقررت نقابة المهن التمثيلية عدم استقبال السادة الصحفيين والمراسلين القنوات التليفزيونية في عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني اليوم، الأحد، وذلك احتراماً لمشاعر أسرته ولتفادي ما حدث في الجنازة.

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اقتصار العزاء على أسرة الراحل وأصدقائه وزملائه فقط، وذلك لحين وضع ضوابط محددة لحضور الصحافة والإعلام في جنازات وعزاءات أهل الفن مع نقابة الصحفيين، مقدماً الاعتذار لكل وسائل الإعلام والصحفيين.