كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية طرابزون التركي يحدد 8 ملايين يورو للتخلي عن تريزيجيه محافظ أسيوط: حملات نظافة وتجميل وتمهيد وتسوية طرق بنطاق مراكز أسيوط والبداري وديروط محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يترأسان الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية جامعة القاهرة تتفقد سير العملية الامتحانية بكلية دار العلوم ضبط طن من السماد الأزوتى المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بصفط الخمار بالمنيا محافظ بني سويف يتابع مع مسؤولى التأمين الصحي بدء العمل بعيادة أورام الثدي بمبنى الهلال محافظ بورسعيد يتفقد خط ” بورسعيد _ مدينة سلام مصر ” ويشدد على انتظام العمل بالخط الجديد مدبولي: الدولة تعمل على توفير المكون الأجنبي المطلوب للأدوية والسلع الأساسية وزيرة التضامن توجه «التدخل السريع» بنقل مسنة مريضة لإحدى دور الرعاية بالقاهرة محافظ قنا يستقبل 51 مواطن بمكتبه اليوم لبحث شكواهم محافظ بورسعيد يتفقد عدد 9 سيارات تابعة لمشروع الإنتاج الحيواني ” محطة تسمين الماشية ” لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أمين اتحاد الغرف التجارية: ندرس بيع الخبز بالكيلو.. المواطن الغني بيشتري بالطريقة دي

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن قرار وزارة التموين بتحديد أسعار الخبز السياحي له مردود على العديد من الأشياء، يأتي في مقدمتها أسعار سندويتشات الفول والطعمية، موضحًا أن 20% من تكلفة تلك السندويتشات عبارة عن خبز.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الانخفاض في أسعار السلع الأساسية مستمر في الفترة المقبلة؛ لأن أسعار الجملة مازالت تشهد انخفاضًا.

وأكد أن غالبية المخابز ملتزمة بقرار وزارة التموين الأخير، قائلًا إن قوة آليات السوق قادرة على تحقيق الانضباط في المخابز غير الملتزمة بالقرار.

ولفت إلى أن عمل عدد كبير من المخابز يدويًا لن يُمكن من إنتاج أرغفة خبز متماثلة في الوزن، مشيرًا إلى أن الأمر دفع الاتحاد لدراسة مقترح بيع الخبز بالكيلو وتطبيقه على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن المواطن سيتمكن من اختيار أي أرغفة يحتاجها ويحاسب علها طبقًا لوزنها الإجمالي، منوهًا أن مصر الدولة الوحيدة التي يشتري فيها المواطن «البطيخ النمس» بالقطعة.

وأكمل: «في العالم كله الناس بتشتري ثمرات الفاكهة لعدد أفراد أسرتها بوزن معين وتشتري، وده اللي المواطن الغني لما يروح سوبرماركت شيك بيشتري بتلك الطريقة»، بحسب تعبيره.

ونوه بأن المشكلة في القرار تكمن فقط في تغيير ربع مليون ميزان على مستوى الجمهورية، مختتمًا: «تكلفة مبدئية لكنها تحقق وفرًا على الاقتصاد الكلي، وسنعمل مع هيئات المعونات لتطبيقها كمشروع إنمائي».