الزمان
أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات لوسط الصعيد للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأنجولي على هامش أعمال القمة التنسيقية خالد عبد الغفار: أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على تنظيم مهرجان العلمين جالانت: أزلنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية وزير الخارجية يلتقي مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي وزير الري يتفقد تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط وتأهيل الكوبرى الخرسانى محافظ الغربية يبحث مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية توقيع برتوكول تعاون بين بحوث الصحراء وبنك المياه المصري لدعم الاقتصاد الوطني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

فوز أنف وثلاث عيون بجائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية

فاز فيلم أنف وثلاث عيون، من إنتاج Lagoonie Film Production بالتعاون مع Rise Studio، بجائزة الجمهور وذلك بحضور منتجة الفيلم شاهيناز العقاد والمخرج أمير رمسيس والنجم ظافر العابدين، في ختام الدورة الـ 14 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (٢ - 28 أبريل).

وقد تم عرض أنف وثلاث عيون يوم الجمعة الماضي حيث نافس ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة، بحضور النجم ظافر العابدين، وحظي باستقبال رائع من الجمهور والنقاد بقاعة العرض التي رفعت لافتة كامل العدد.

كان فيلم أنف وثلاث عيون للمخرج أمير رمسيس، قد انطلق في السينمات العربية منذ بداية العام وحقق نجاح نقدي وجماهيري، وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث لاقى استحساناً جماهيرياً كبيراً وإشادات واسعة. وتدور أحداثه حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!
الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.
Lagoonie Film Production شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017 وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من خلال إنتاج وتوزيع أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائد، تضع من خلالها الصناعة العربية على الخريطة الدولية.
وتحرص Lagoonie على دعم المواهب وصناع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط من خلال تقديمها جوائز لمشروعات الأفلام في مهرجانات دولية مثل تورنتو، فينيسيا، الجونة والقاهرة وتقديم الفرصة لعدد من تلك الأفلام للعرض في منصات عالمية، بجانب رعاية عدد من الورش والمحاضرات والحلقات النقاشية في عدة مهرجانات دولية.
وخلال عام 2024، نجحت Lagoonie في منح الساحة السينمائية حالة من الحيوية بعدما قدمت بالتعاون مع Rise Studios، فيلم أنف وثلاث عيون للمخرج أمير رمسيس بمعالجة ورؤية معاصرة للسيناريست وائل حمدي، وشاركت في إنتاج فيلم الرحلة 404 للنجمة منى زكي، وحظي الفيلمان باستقبال نقدي وجماهيري حافل.

click here click here click here nawy nawy nawy