محافظة مطروح تواصل أعمال توريد القمح بصومعة الشمامة الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

رنا خطاب من الدراما للجوائز السينمائية الدولية

تستمر النجاحات التي تحققها الممثلة الصاعدة رنا خطاب والتي فازت مؤخرًا جائزة أفضل ممثلة بمهرجان بريكس السينمائي في روسيا والذي يُعد جزءً من مهرجان موسكو السينمائي الدولي عن دور البطولة في فيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان والذي يعد أولى أعمالها السينمائية، وتقوم رنا في الفيلم بدور "خلود" الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل.

بخطوات متأنية لكن مهمة، تخطو رنا خطاب خطواتها الأولى نحو النجاح والتألق وتسجل نفسها ضمن الممثلات الواعدات التي يتوقع لها الجمهور مشوار واعد كممثلة في ليس فقط في التلفزيون بل في السينما والمسرح أيضًا. ويبدو أن هذا العام يحمل الكثير من النجاحات المستحقة لها حيث يحتفي بها النقاد والجمهور بتحقيق نجاح مدوي تلو الآخر.

تخرجت رنا من كلية آداب قسم إرشاد سياحي انجليزي، ثم انضمت لإذاعة "نجوم إف إم" في عام 2011، وقدمت برنامج "توب توينتي" وبعدها برنامج "نجوم علي الهوا". ظهرت بعدها في عدة أعمال مسرحية مثل الحفيد وأحفاد ريا وسكينة، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل المحاكمة، لمس أكتاف، العمارة، شبر ميه، ب١٠٠ وش، جت سلمية، غير صالح للنشر، آخر دور، العمارة، سرايا عابدين1، وأحدثهم دور "سالي" في مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني الذي انتهى لتوه، والذي تفاعلت معه الجماهير وخصته بالتعليق والمديح المتكرر عند الحديث عن المسلسل طوال الشهر.

ورغم أن مسيرتها السينمائية لا زالت في بداليتها، إلا أن رصيد جوائزها حتى الآن يضم جائزئتين، فبالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة، حصلت رنا على تنويه خاص من مهرجان عمان السينمائي الدولي عن نفس الدور، وهو الأمر الذي جعل جميع الأنظار تلتفت إليها.

شهد جحر الفئران عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما شهد عرضه الدولي الأول بمهرجان عمان السينمائي الدولي، ويحكي قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل. الفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وحنان حلمي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.