الزمان
كاملا هاريس: سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 70 مليون جنيه أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات لوسط الصعيد للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأنجولي على هامش أعمال القمة التنسيقية خالد عبد الغفار: أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على تنظيم مهرجان العلمين جالانت: أزلنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الانتهاء من ربط كل خدمات الحجاج على المسار السعودي للحج.. وبدء إصدار التأشيرات

أعلن القطاع السياحى الرسمى والخاص حالة الطوارئ القصوى لإنهاء جميع إجراءات موسم الحج المقبل الذى تنطلق أولى رحلاته خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأنهت معظم شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج كافة إجراءات الحج السياحى بالمملكة العربية السعودية سواء بحجوزات السكن أو الإعاشة بمنى وعرفات.. ويتم حاليا العمل على إصدار تذاكر الطيران لحجاج السياحة تمهيدا لبدء السفر إلى المملكة العربية السعودية والذى سيبدأ لحجاج الحج السياحى المستوى البرى الذين يصل عدهم إلى نحو 6 آلاف حاج يوم 23 من ذى القعدة من العام الهجر ى الحالى 1445.

ونجحت المباحثات التى قامت بها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة مع الجهات السعودية فى إعادة خط سير رحلات الحج السياحى المستوى البرى إلى ما كانت عليه خلال الأعوام الماضية.. حيث من المقرر أن تنطلق كافة رحلات الحج البرى من الأراضى المصرية إلى ميناء نويبع وستدخل الأراضى السعودية عبر منفذ حالة عمار.

كما نجحت المباحثات أيضا فى مد موعد دخول آخر رحلة لحجاج البرى لمنفذ حالة عمار إلى يوم 29 من ذى القعدة من عام 1445 هجريا الموافق 6 يونيو المقبل.. وهناك مطالبات يتم بحثها حاليا بمد هذا الموعد 3 أيام على الأقل.

وكانت السلطات السعودية قد أصدرت فى وقت سابق توجيها بأن كل رحلات الحج البرى ستدخل للمملكة العربية السعودية عبر ميناء الدرة «منطقة حقل» الواقع بين مدينة العقبة الأردنية ومدينة تبوك السعودية، وأن آخر موعد لتواجد حجاج السياحة المستوى البرى بميناء الدرة السعودى سيكون يوم 25 من ذى القعدة 1445 هجريا.

وقال علاء الغمرى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق إن أولى رحلات الحج السياحى لهذا العام ستنطلق يوم 31 مايو الجارى وذلك برحلات الحج البرى.. مشيرا إلى أن رحلات الحج السياحى المستوى الاقتصادى طيران ستبدأ يوم 2 يونيو الجارى على أن تبدأ رحلات الحج السياحى مستوى الـ 5 نجوم يوم 7 يونيو 2024.

وأضاف أن شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحى لهذا العام ستعقد ندوات واجتماعات مع الفائزين بقرعة الحج السياحى قبل السفر لأداء مناسك الحج وذلك لتوعيتهم بالضوابط التى يجب اتباعها عند السفر للحج.. موضحا أن الشركات ستوضح للحجاج طبيعة الإقامة بمخيمات مشعر منى فى ظل ضيق المساحة الجغرافية للمشعر، فضلا عن تعريفهم بالخدمات التى سيتم تقديمها لهم خلال تواجدهم بالمشاعر المقدسة والتى تشمل تقديم 3 وجبات فى اليوم، فضلا عن تخصيص «صوفا بيد» لكل حاج داخل المخيم للجلوس والنوم عليها.

click here click here click here nawy nawy nawy