الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة لطلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة والأمراض المصاحبة بالمجمع الطبي بالأسكندرية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 23471 مخالفة مرورية متنوعة ضبط مالك ورشة ونجله لقيامهما بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء والاتجار فيها بالجيزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن رئيس الوزراء: نُقدم كل الدعم لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص القائمة والجديدة الرئيس السيسي ونظيره الصيني يشهدان مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون القابضة للكهرباء: مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة المتجددة محافظ بورسعيد : استمرار أعمال تطوير و توسعة و رفع كفاءة ورصف شارع محمد حسني مبارك بمنطقة علي بن أبي طالب... جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب محافظ الجيزة : فتح المجازر بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تفاصيل فوز فيلم المرهقون لعمرو جمال بجائزتين بمهرجان أفلام السعودية

بعد عرض ناجح بمهرجان أفلام السعودية، فاز فيلم المرهقون للمخرج عمرو جمال بجائزة النخلة الذهبية للفيلم الخليجي الروائي الطويل، وجائزة أفضل ممثلة والتي حصلت عليها الممثلة اليمنية عبير محمد.

عُرض فيلم المرهقون مؤخرًا في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد كما شهد عرضه الأول في العالم العربي بمهرجان بغداد السينمائي في العراق، وهذا بعد مسيرة طويلة ومميزة بمختلف المهرجانات السينمائية بدأت بعرضه العالمي الأول بمهرجان برلين السينمائي الدولي حيث حصل على جائزة منظمة العفو الدولية وحل في المركز الثاني كأفضل فيلم روائي في قسم البانوراما بتصويت الجمهور.

توالت بعدها المهرجانات والجوائز التي حصل عليها الفيلم مثل جائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو من مهرجان فالنسيا وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان ديربان السينمائي الدولي، وجائزة هوغو الذهبية من مهرجان شيكاغو السينمائي.

تتابع قصة الفيلم معاناة زوجين في إيجاد طريقة للاجهاض رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه هذا الأمر، مما يجبر العائلة على اتخاذ قرارات صعبة للنجاة من هذا المأزق.

فيلم المرهقون من إخراج وإنتاج عمرو جمال وشارك في كتابة السيناريو مازن رفعت، وشارك في إنتاجه أمجد أبو العلاء مخرج فيلم ستموت في العشرين، أول فيلم سوداني يترشح لجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي والحائز على العديد من الجوائز من مختلف المهرجانات مثل فينيسيا والجونة وأيام قرطاج السينمائية. يشارك في بطولة الفيلم عبير محمد وخالد حمدان وسماح العمراني وأوسام عبد الرحمن.

وقد حظى الفيلم بإشادات نقدية واسعة ومميزة من مختلف النقاد ومجلات السينما مثل سكرين دايلي، اندبندنت عربية، وThe Film Verdict، وCritic's Notebook. وقالت عنه بسمة المهدي لمجلة نيو لاينز " تصوير المخرج لكفاح البطلان للحفاظ على سقف فوق رؤوس أطفالهما الثلاثة هو بمثابة تذكير صارخ بقوة السينما في نقل التعقيدات الحميمة للحياة اليومية للمدنيين في ظل الحرب."