رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: مصر ستظل على موقفها الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي في القمة العربية
الرئيس السيسي في القمة العربية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة العربية تعقد في ظرف دقيق تمر به المنطقة من تحديات وأمور مركبة ومعقدة نتيجة للحرب الإسرائيلية الشعواء ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف السيسي - خلال كلمته بالقمة العربية الـ 33 والتي تعقد بالبحرين - أن اللحظة الحالية تفرض على الجميع الاختيار ما بين مسار السلام والاستقرار والأمل أو مسار الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد المتواصل في قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلاً وقولاً برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسرياً أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة، بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها، مجددا التأكيد أنه واهمٌ من يتصور أن الحلول الأمنية والعسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن، ومخطئ من يظن أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تُجدي نفعاً أو تحقق مكاسباً.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصير المنطقة ومقدرات شعوبها أهم وأكبر من أن يُمسِك بها دعاة الحروب والمعارك الصِفرية، وإن مصر التي أضاءت شعلة السلام في المنطقة عندما كان الظلام حالكاً، وتحملت في سبيل ذلك، أثماناً غالية، وأعباءً ثقيلة لا تزال، رغم الصورة القاتمة حالياً، متمسكة بالأمل، في غلبة أصوات العقل والعدل والحق لإنقاذ المنطقة من الغرق في بحار لا تنتهي من الحروب والدماء.

موضوعات متعلقة