الزمان
وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

واشنطن عن دعوة القمة العربية نشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة: قد تضر جهود هزيمة حماس

اعتبرت الولايات المتحدة، أنّ مقترح القمة العربية، نشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة يمكن أن يضر بما سمتها «جهود إسرائيل لهزيمة حركة حماس».

وخلال قمة عُقدت الخميس في البحرين، دعا القادة العرب إلى نشر قوات دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حلّ الدولتين، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وردا على سؤال بشأن هذه القوّة المحتملة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة فيدانت باتيل: «نحن نعلم أن إسرائيل تركّز على هزيمة حماس.. صراحة.. إنّ إضافة مزيد من القوات الأمنية قد يعرّض هذه المهمة للخطر».

لكنّه أشار إلى أنّ الولايات المتحدة ليس لديها بعد، تقييم حاسم لبيان القمّة، لافتا إلى أن إرسال قوّة قد يكون مقبولا أكثر بمجرّد التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع باتيل: «نحن نركّز أولا وقبل كلّ شيء على إنهاء هذا الصراع (..) والعديد من الشركاء داخل العالم العربي وخارجه يشاركوننا مخاوفنا ويتشاركون في الرغبة في تأدية دور بنّاء عندما تسمح الظروف بذلك».

وكانت القمة العربية التي اختتمت في البحرين، الخميس، قد دعت إلى نشر قوات دولية في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين.

وتضمَّن «إعلان المنامة»، الصادر عن القمة الدعوة إلى "نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية تابعة للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين.

click here click here click here nawy nawy nawy