الزمان
إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا يتأهلون لدور 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة، منوهة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بحوالي 6 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر اليوم»، المذاع عبر فضائية «هي»، مساء السبت، أن متوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 38 إلى 39 درجة، على مدار الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أن «البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في قيم درجات حرارتها، ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس»، منوهة أن العظمى تتجاوز 43 درجة في الأقصر وأسوان.

وتوقعت استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع، وتكرار حدوثها مرة أخرى بداية الأسبوع المقبل، مناشدة المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، في الفترة ما بين 1 ظهرا وحتى 5 عصرًا، وارتداء واق للرأس، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

كما نصحت المواطنين بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، وارتداء ملابس فاتحة اللون قطنية فضفاضة، ومتابعة النشرات الجوية بصورة دورية.

click here click here click here nawy nawy nawy