الزمان
إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا يتأهلون لدور 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة

ناشد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إعادة النظر في التسعير الجبري للدواء، منوهًا أن أسعار الدولار غيرت المعادلة.

وقال خلال لقاء لبرنامج «حديث القاهرة»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء السبت، إن ارتفاع سعر الدولار في البنوك من 31 جنيهًا إلى 48 جنيهًا، زاد من الأعباء الملقاة على عاتق الصناع.

ونوه أن القطاع مرتبط بالتزامات مالية أخرى كالرواتب التي لا تقل عن 6 آلاف جنيه كحد أدنى، ورفع الحد الأدنى للتأمينات، وارتفاع تكلفة الطاقة.

ولفت إلى أن المواطنين توقعوا انخفاض أسعار الأدوية بالمماثلة لما حدث ببعض السلع بعد انخفاض الدولار في السوق الموازي، معقبًا: «إحنا عمرنا ما نشتري الدولار أبو 70 جنيها»، بحسب وصفه.

وأشار إلى أن العديد من المصروفات بصناعة الدواء غير منظورة، مضيفًا: «إحنا بنخسر.. لكن مفيش حاجة اسمها أتوقف، أنا أنتج بأدنى قدرة تحافظ على وجود المنتج في السوق، خاصة الـ4 آلاف دواء الأكثر مبيعًا».

click here click here click here nawy nawy nawy