الزمان
دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة غضب في صحة النواب بعد واقعة الختان.. ورئيس اللجنة يشدد على تطبيق القانون على الوافدين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

متحور كورونا الجديد.. مستشار الرئيس يؤكد: لا مبرر للقلق

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تحور الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي أمر متوقع.

وعلق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، على الأنباء المتداولة بشأن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية يُدعى «FLiRT».

وأشار إلى أن كل الدلالات تؤكد أن أعراض المتحورات المتفرعة من «أوميكرون» لا تختلف بشكل كبير عن العدوى السابقة، داعيًا المواطنين إلى عدم القلق.

وأضاف: «لا شيء مقلق في الوضع الوبائي داخل مصر أو مظاهر غير طبيعية أو انتشار غير متوقع، الطب الوقائي يتابع التطورات بدقة شديدة، ولا يوجد ما يبرر القلق».

وعن تعرض بعض الحاصلين على لقاحات كورونا لمضاعفات، أكد أن «النسب المسجلة قليلة بالنسبة لحجم التطعيمات التي أعطيت في كل أنحاء العالم».

ونصح المواطنين باتباع الأساليب الوقائية العادية من الاحتياط والعلاج لأي حالة جديدة تظهر، مختتمًا: «لو جد أي جديد سنعلم المواطنين بآخر التطورات».

ومتحور «FLiRT» هو إحدى سلالات فيروس كورونا، وبحسب خبراء الطب فإنه سيكون الأكثر انتشارًا، ويستهدف فئات معينة أبرزهم كبار السن والأطفال، وبدأت معدلات الإصابة به ترتفع في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، ما أثار تخوفات بشأن مدى خطورة وفعالية اللقاحات تجاهه.

click here click here click here nawy nawy nawy