الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش الأمريكي يعلن إيصال أكثر من 569 طنا من المساعدات عبر الرصيف البحري في غزة

قال الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء إنه تم إيصال أكثر من 569 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر الرصيف البحري المؤقت الذي قامت ببنائه الولايات المتحدة.

ويعد الرصيف البحر المؤقت مركزا لإيصال المساعدات لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني، نظرا لأنه ليس لغزة ميناء عميق بصورة كافية لاستقبال سفن الشحن الأكبر.

وكانت أول شحنة مساعدات قد وصلت غزة الجمعة الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في منشور عبر منصة "إكس" اليوم، إن الـ569 طنا من المساعدات الإنسانية التي وصلت غزة حتى الآن عبر الرصيف البحر، جاءت من دول مانحة تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وجاء في المنشور: "الرصيف البحري يعد حلا مؤقتا لتعزيز المساعدات الإنسانية إلى غزة لتلبية الاحتياجات الطارئة للشعب الفلسطيني".

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن كمية المساعدات توازي نحو 25 شاحنة محملة بالمساعدات.

ويشار إلى أن الافتقار للإمدادات الأساسية أدى لاندلاع أزمة إنسانية في قطاع غزة على مدار سبعة أشهر عقب بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

click here click here click here nawy nawy nawy