الزمان
دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة غضب في صحة النواب بعد واقعة الختان.. ورئيس اللجنة يشدد على تطبيق القانون على الوافدين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تحت رعاية وزيرة الثقافة.. فرقة ”المواجهة والتجوال” تواصل نجاحاتها بالعريش والوادي الجديد

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، يواصل البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، تقديم عروض فرقة المواجهة والتجوال فى مختلف محافظات مصر .

حيث تقدم فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة المخرج محمد الشرقاوي - التابعة للبيت الفني للمسرح، العرض المسرحي "السمسمية" فى محافظة العريش بقصر ثقافة العريش، ومحافظة الوادي الجديد بقرى "باريس وفلسطين والخرطوم وتنيدة وبولاق"، وذلك فى الفترة من ١٠ إلى ٢٢ مايو الجارى .

والمسرحية تعد العرض الثاني فى إطار مبادرة "ولد هنا " التي تتناول السير الذاتية لأهم المؤثرين في كافة المجالات من خلال المدن التي ولدوا بها، ويتحدث العرض عن بطولات مجموعة من التنويريين ويلقى الضوء على هذه الشخصيات ودورهم الكبير خلال مراحل تاريخية هامة .

" السمسمية " عرض من إنتاج فرقة المواجهة والتجوال، بطولة مجموعة من شباب المسرحيين، رؤية موسيقية هيثم درويش، ديكور وملابس سماح نبيل، مكياج رحاب طايع، والعرض كتابة وإخراج سعيد سليمان .

يأتى ذلك بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور فى كل ربوع مصر، وتحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، الذى تسعى إلي تحقيقه وزارة الثقافة بكل جهد من خلال قطاعاتها المعنية .

click here click here click here nawy nawy nawy