الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزارة البترول تنفي سحب شركة إيني أحد حفاراتها من حقل ظهر

نفت وزارة البترول والثروة المعدنية، على لسان المتحدث باسمها حمدي عبدالعزيز ما أثير عن انسحاب سفينة تنقيب من حقل ظهر للغاز.

وقال عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، إن هذا الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا.

وأضاف أن هذه السفينة تُدعى سانتوريني عبارة عن حفار إيطالي، كان يعمل في منطقة شمال شرق حابي في البحر المتوسط.

وأوضح أن المنطقة التي كان يعمل بها هذا الحفار بعيدة تماما عن منطقة امتياز حقل ظهر، موضحا أن الحفار كان يحفر بئرا لإحدى الشركات، وبعد انتهاء مهمته غادر المنطقة وتوجه لأماكن أخرى.

وشدد على أن هذا الحفار لا علاقة له بشركة إيني الإيطالية ولا بحقل ظهر بأي حال من الأحوال.

وأشار إلى أن هناك سفينة حفر عملاقة التي اكتشفت حقل ظهر في 2014، تعمل وفقا لجدول معين يتضمن العمل على آبار تنموية جديدة لحفر للمحافظة على الخزان أو معدلات الإنتاج.

وأكّد أنه سبق أن تم حفر 19 بئرًا، فيما سيتم حفر بئرين آخرين في الفترة المقبلة.

click here click here click here nawy nawy nawy