الزمان
إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا يتأهلون لدور 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الحكومة الأيرلندية تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين

أعلنت الحكومة الأيرلندية، مساء اليوم الثلاثاء، اعترافها بدولة فلسطين، قائلة إنها قررت إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة الفلسطينية.

وقالت في بيان عبر موقعها الرسمي، إن دبلن ستعمل على ترقية وضع البعثة الفلسطينية في البلاد إلى سفارة، وستعين سفيرًا لدى فلسطين.

وأكدت أن «الاعتراف بدولة فلسطين مجرد بداية»، مشيرة إلى أن «أيرلندا ملتزمة بشدة بالسعي لتحقيق السلام ودعم بناء الدولة الفلسطينية».

وشددت على أهمية حصول السلطة الفلسطينية على الدعم الكامل من المجتمع الدولي في إطار جهودها للإصلاح وتقديم الخدمات، مؤكدة أنها ستبذل جهود مضاعفة لتحقيق تلك الغاية.

وأكملت: «ستواصل أيرلندا العمل بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين من أجل خلق مسار سياسي يمكنه وقف هذا الصراع المروع والكارثة الإنسانية، وضمان إطلاق سراح جميع الرهائن، وتحقيق رؤية دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة؛ تعيش إلى جانب دولة إسرائيل في سلام وأمن».

click here click here click here nawy nawy nawy