الزمان
إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا يتأهلون لدور 16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية دراسة أمريكية: الوحدة المزمنة قد تتسبب بإصابة كبار السن بالسكتة الدماغية وزير الخارجية اللبناني يبحث مع نظيرته الألمانية سبل حشد الدعم الدولي للبنان رياضة النواب تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية تضامن النواب ترفض مشروع قانون عقوق الوالدين النائب محمد الرشيدي: تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب أزمة الكهرباء خدمات مرورية تزامناً مع تنفيذ أعمال الصيانة لكوبرى طه حسين بالقاهرة أحمد سعد يقبل تحدي محمد صلاح بصورة بدون فلتر بعد طول انتظار.. لطيفة تطرح ”مفيش ممنوع” وتؤكد: والدتي شاركتني اختيار الأغاني مي فخري تقاضي الموسيقار هاني فرحات بعد طلاقها غيابيا اتصالات النواب توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي بمدينة إدكو بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البنك المركزي الإسرائيلي: لا ينبغي منح الجيش شيك على بياض بسبب الحرب

أيد محافظ بنك إسرائيل (المركزي) أمير يارون، اليوم الخميس، تشكيل لجنة لفحص ميزانية الدفاع الإسرائيلية، قائلا إن الحرب المستمرة لا تقتضي منح "شيك على بياض" للجيش.

ويحث يارون على اتخاذ مثل هذه الخطوة منذ يناير الماضي ، عندما وافق المشرعون على ميزانية معدلة لزمن الحرب أضافت عشرات المليارات من الشواكل لتمويل القتال في غزة وعلى الجبهة اللبنانية، والذي دخل الآن شهره الثامن، بحسب صحيفة"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

ودعا يارون دوما الحكومة إلى إجراء تعديلات مالية للحيلولة دون خروج عجز الميزانية عن السيطرة بسبب الارتفاع الكبير في تكاليف الدفاع والتكاليف الأخرى للحرب.

وقال يارون في مؤتمر بكلية دراسات الإدارة الأكاديمية "إن اقتصادا مزدهرا يتطلب الأمن، والأمن يتطلب اقتصادا مزدهرا. ولذلك، لا ينبغي للحرب أن تؤدي لمنح شيك على بياض بشأن نفقات الدفاع الدائمة، ويجب تحقيق توازنات مناسبة".

click here click here click here nawy nawy nawy