الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سماء عربية

كيس أبى

د. محمد محى الدين أبوبيه

صليت ركعة الوتر وتوجهت للسرير، وجدت زوجتى تغط فى نوم عميق، بعد يوم شاق تحملت فيه عبء ضيافة مَنْ أتوا لتعزيتنا فى أبى الذى وافته المنية بالأمس.

رغم توقعنا أو بالأحرى انتظارنا لهذه اللحظة، بعد أن ساءت حالته الصحية، وبات لنا الفراق أهون من العذابات التى يعانيها فى مرضه، إلاّ أن الظلمة التى تتخلل صدرك وتسرى بحنايا بدنك وتلف ربوعك، ليس لها كاشف ولا منقشع إلا بصبر من عند الله.

رأيته وقد حفّ شاربه وأطلق لحيته، ولبس ثوبا أبيضا تفوح منه رائحة عطرة كالمسك، يتجول بالشوارع حاملًا كيسًا كبيرًا.. سرت خلفه أترقب ماذا يفعل..؟

تفاجأت بأنه يميل على الأرض، ويلتقط الأوراق الملقاة والمتناثرة بجميع الأنحاء، ثم يضعها فى الكيس الذى يحمله.

تنقل من شارع لآخر وأنا أتتبعه.. حتى امتلأ الكيس عن آخره.. ثم أخرج عود ثقاب وأشعل فيما جمعه من أوراق وانتظر حتى خمدت النار، ثم ذهب وكرر فعلته بباقى الشوارع.

اقتربت منه وهممت أن أحمل الكيس عنه: عنك يا أبتى أحمل الكيس..

لم ينبس ببنت شفة ونظر إلى مبتسمًا وتركنى..

لكنى لمحت وسط كومة الأوراق وأنا أحاول جذب الكيس منه.. قصاصات جرائد تتزين بسور من القرآن وأخرى فيها أحاديث للرسول ( صلى الله عليه وسلم)..

صحوت من نومى على صوت ميكروفون المسجد والشيخ يتلو فى المذياع بشعائر صلاة الفجر قبل الآذان "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".. ففهمت واستبشرت وعزمت أن أكمل ما فعل أبى، ومن اليوم سأحمل كيسًا مثله، وأسيح بالشوارع وأدخل فى زمرة "وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".

click here click here click here nawy nawy nawy