الزمان
وزير العمل يوجه بصرف 200 ألف جنية لثلاثة من العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث الأقصر الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية محافظ المنيا: قريباً التشغيل التجريبي لمستشفى العدوة المركزي نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر تعليمات بشأن الاطلاع على كراسات الإجابة (التظلمات) لطلبة الدبلومات الفنية محافظ الشرقية: التصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص استمرار توافد محصول القمح إلى صوامع وشون محافظة الشرقية الزراعة تتابع إزالة التعديات في محافظات كفرالشيخ واسيوط والشرقية والجيزة محافظ المنيا يتفقد مخازن سلع بمغاغة والعدوة في لفتة إنسانية .. محافظ أسيوط يستجيب لسيدة بنزلة عبداللاه ويوجه بعلاجها على نفقة الدولة محافظ أسيوط يفاجئ بعض المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز ومركز الرعاية الأساسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: الحكومة المستقيلة وضعت البنية الحقيقة لانطلاق الجمهورية الجديدة

أشاد النائب أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن حزب الوفد ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، بأداء الحكومة المستقيلة، قائلا: «هذه الحكومة تقبلت التكليف الرئاسي في ظروف صعبة، بعد كورونا وأزمات عالمية طاحنة، ولم نر ندرة في المنتجات مثل دول عالمية كبيرة، واستطاعت أن تحقق الاستقرار الاقتصادي رغم غلاء الأسعار».
وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الإثنين، أن الدولة استطاعت أن تحقق إنجازات في مجالات مختلفة مثل زيادة عدد الموانئ من 3 إلى 13، وبناء العديد من الطرق والكباري الضخمة، وخلق خريطة استثمارية.
وتابع: «كان هناك تطورا كبيرا جدا تم على أداء هذه الحكومة التي وضعت بشكل مباشر البنية الحقيقة لانطلاق الجمهورية الجديدة».
وأضاف أن حزب الوفد يطالب الحكومة الجديدة؛ بضرورة التركيز على القضاء على مشكلة غلاء الأسعار، والتي هي مرهونة بتعزيز الصناعة والإنتاج.
وانتقد ضعف أداء ملف السياحة، مطالبا بجعله على رأس أولويات الحكومة الجديدة، لا سيما بعد الاستثمارات الضخمة التي تمت في البنية التحتية والسياحة، معقبا: «ملف السياحة لم يؤت ثماره حتى اللحظة بعد البنية التحتية والطرق والمواصلات التي أصبحت موجودة، والمتاحف العملاقة التي صرف عليها مليارات الجنيهات».
وشدد أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون «حكومة الحصاد السريع»، داعيا إلى ضرورة التركيز على جلب المزيد من الاستثمارات الخارجية من خلال تكرار تجارب رأس الحكمة، قائلا: «عايزين رأس الحكمة 2 و 3، هذه الصفقات التي تجلب الخير على مصر».

click here click here click here nawy nawy nawy