الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

حوار مصري أمريكي حول نزع السلاح ومنع انتشار الأسلحة النووية

مصر والولايات المتحدة الأمريكية
مصر والولايات المتحدة الأمريكية

عقدت مصر والولايات المتحدة الأمريكية أول حوار ثنائي سنوي بينهما في القاهرة حول الحد من الأسلحة ونزع السلاح ومنع انتشار الأسلحة النووية.

وقد ترأس الوفد المصري مدير شئون نزع السلاح في وزارة الخارجية باسم حسن ومن امريكا نائبة مساعد وزير الخارجية ألكسندرا بيل ومعها وفد من الخبراء الفنيين من وزارة الخارجية الأمريكية.

وبهذه المناسبة قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن مصر والولايات المتحدة يتمتعان بتاريخ طويل من التعاون في مجال الحد من الأسلحة ونزع السلاح ومنع انتشار الأسلحة النووية. وكان هذا الاجتماع الأخير بمثابة بداية اول مسار للمناقشات السنوية الرسمية والتي ستمكن البلدين من مناقشة وجهات نظرهما بشأن المخاطر التي تشكلها أسلحة الدمار الشامل وكيفية الحد من تلك المخاطر.

وفي وصفها للمناقشات الودية والبناءة، قالت بيل، إن الولايات المتحدة تشعر بالامتنان لإجراء مثل هذه المناقشة الصريحة والشاملة مع مصر، الدولة التي تشاركنا اهتمامنا العميق بتعزيز معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية والنظام العالمي للحد من الأسلحة ونزع السلاح ومنع الانتشار.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy