الزمان
مساعد سابق لوزير الداخلية للمعلومات: عقل مصر الإلكتروني موجود تحت الأرض بعمق 14 مترا كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة: استيراد أضاحي ولحوم حية ومبردة ومجمدة لتلبية الاحتياجات في عيد الأضحى

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن الوزارة اتخذت الإجراءات كافة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك بوقف الإجازات بالنسبة للأطباء البيطريين والعاملين بقطاع الثروة الحيوانية في جميع المحافظات.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، أن الوزارة أصدرت نشرات جرى توزيعها على جميع مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية، تحدد خلالها مواصفات الأضحية السليمة.

وأوضح أن الوزارة تجري جولات على الشوادر وأماكن بيع الأضاحي؛ للتأكد من سلامتها، وتتخذ كل الإجراءات حيال أصحاب الأضاحي غير السليمة.

وأشار إلى أنه يمكن للمواطن التوجه إلى أقرب إدارة زراعية من مسكنه؛ لمساعدته بواسطة المهندس الزراعي في اختيار الأضحية المناسبة.

ولفت إلى موافقة الوزارة على استيراد أضاح من الخارج من الدول الإفريقية والسودان للذبح الفوري، أو من الدول الأوروبية بغرض للتربية والتسمين؛ من أجل سد الفجوة و تغطية الاحتياجات المحلية.

وأكد أن إنتاج اللحوم الحمراء المحلية، بالإضافة إلى ما تم الموافقة على استيراده من اللحوم الحية أو المبردة أو المجمدة، من شأنه أن يلبي جميع الاحتياجات ويغطي كافة المتطلبات بأسعار في متناول الجميع.

ونوه بأن الإنتاج من اللحوم الحمراء بالإضافة إلى ما تمت الموافقة على استيراده من اللحوم الحية أو المبردة أو المجمدة سوف يلبي كافة الاحتياجات وتغطي كافة المتطلبات.

click here click here click here nawy nawy nawy