الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي يشدد على أهمية الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر ترحب بقرار مجلس الأمن رقم 2735 الصادر أمس الاثنين، وبالقرارات الأخرى ذات الصلة لوقف إطلاق النار في غزة، وتطالب بالتنفيذ الكامل لها.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشدد على أهمية الوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد على أهمية إطلاق سراح كل الرهائن والمحتجزين، والاحترام الكامل لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وعدم استهداف البنية التحتية والعاملين في القطاعات الطبية والخدمية. وتستضيف المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الثلاثاء، مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية، ويهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

click here click here click here nawy nawy nawy