الزمان
وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

تصدر تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى، محرك البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يتساءل الملايين من المواطنين عن حقيقة وقف انقطاع الكهرباء وتعليق خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع اقتراب الإجازة التي تبدأ من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وفي هذا السياق، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، حقيقة إلغاء تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر خلال فترة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أنه لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور.

وقال الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن هناك أهمية كبيرة من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة،

وتابع متحدث الحكومة: نعمل على زيادة موارد وزارة الكهرباء بمواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهرباء 2024

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، خلال مؤتمر صحفي، إذ أكد وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

تحريك أسعار الكهرباء

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن تكليفه وزيري البترول والكهرباء لوضع خطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، كاشفًا أن خطة تخفيف الأحمال تحتاج إلى توفير المواد البترولية، منوهًا أنه تم وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيًا.

وقال مدبولي، إنه مع زيادة معدلات الاستهلاك خلال السنة ونصف الأخيرة تم اللجوء لتخفيف الأحمال، بدلا من رفع التكلفة السعرية على المواطن.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: نحاول عدم تحميل المواطن أعباء إضافية، خاصة مع ارتفاع بعض أسعار السلع نتيجة ارتفاع سعر الدولار”.

وتابع أن الدولة تعمل على تقليل فاتورة الاستيراد، موضحا أننا لدينا خطة على مدار الفترة القادمة لزيادة موارنا من العملة الصعبة وزيادة الصادرات وتقليل فاتورة الاستيراد لتجنب الدولة هذه النوعية من الهزات الاقتصادية.

وأشار إلى أن إنتاج الكهرباء يعتمد بصورة كبيرة على الوقود التقليدي، موضحًا أن 60% من الغاز الطبيعي الذي تنتجه مصر يذهب للكهرباء.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy