الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

كلام متحدث رسمي يزيد التصعيد بين نتنياهو والجيش الإسرائيلي

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيانًا مساء اليوم الأربعاء، للرد على بيان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المخصص للتعليق على تصريحات المتحدث الرسمي دانيال هاجاري، بشأن القضاء على حماس.

ويأتي البيان المنشور عبر الصفحة الرسمية لجيش الاحتلال بمنصة «إكس»، في إطار التصعيد بين الجانبين على خلفية تصريحات «هاجاري» التي أكد فيها أن «حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها».

وقال البيان إن «الجيش الإسرائيلي ملتزم بتحقيق أهداف الحرب كما حددها مجلس الوزراء، وعمل بهذه الطريقة طوال فترة الحرب ليلًا ونهارًا، وسيواصل القيام بذلك».

وأشار إلى أن «قادة الجيش وجنودهم يقاتلون بكل عزيمة وإصرار لتدمير القدرات العسكرية والبنية التحتية الحكومية والتنظيمية لحماس في غزة»، مؤكدًا أنه «هدف عسكري متميز».

وأوضح أن المتحدث الرسمي تطرق في تصريحاته إلى تدمير حماس كـ«أيديولوجية وفكرة»، وعبّر عن الأمر بكلمات واضحة وصريحة، مشددًا على أن «أي ادعاء آخر هو إخراج للأمور عن سياقها».

وفي وقت سابق، أكد بيان صادر عن مكتب نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن «الحكومة السياسية والأمنية برئاسة رئيس الوزراء، صرحت سابقًا أن أحد أهداف الحرب هو تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية».

وأشار المكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إلى أن «الجيش الإسرائيلي ملزم بتحقيق هذا الهدف».

جاء ذلك ردًا على المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، الذي قال إن بلاده تدفع «ثمنًا باهظًا» في الحرب على غزة، مشيرًا إلى أنها مصممة على تحقيق هدفها بالقضاء على قادة حماس.

وأضاف في تصريحات للقناة 13 العبرية، مساء الأربعاء، أن حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها، متوجهًا برسالة إلى المواطنين: «أقول لمن يفكر أننا سنقضي على حماس تمامًا هذا أمر لا يمكن القيام به».

ولفت إلى أن الجيش يقترب من القضاء على كتيبة رفح، التي كانت جزءًا من أحداث 7 أكتوبر، موضحًا أنه سيُعلم الجمهور بالتفاصيل كافة بعد إتمام العملية.

click here click here click here nawy nawy nawy