الزمان
وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن مقتل عضو بارز في تنظيم داعش بسوريا

قالت القوات الأمريكية إنها قتلت عضوا بارزا في تنظيم داعش في سوريا في غارة جوية.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي (إكس) الأربعاء: "شنت القيادة المركزية الأمريكية غارة جوية في سوريا ، مما أسفر عن مقتل أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي ، وهو مسؤول كبير في داعش ومُيّسر".

وأوضحت أن "موته سيربك قدرة داعش على توفير الموارد وتنفيذ هجمات إرهابية. لا يوجد ما يشير إلى إصابة أي مدنيين في هذه الغارة".

وتتمركز القوات الأمريكية في سوريا بهدف منع عودة تنظيم داعش. ويتم نشرها في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية "وحدات حماية الشعب" وحلفائها.

وعلى الرغم من الانتصار العسكري على التنظيم المتطرف الذي أعلن عنه في عام 2019، إلا أن خلاياه لا تزال نشطة في البلاد. ومع ذلك، وفقا لمراقبين، تسعى الولايات المتحدة أيضا إلى الحد من نفوذ عدوها اللدود إيران من خلال استمرار وجودها العسكري في المنطقة.

ووفقا لمسؤول دفاعي في واشنطن، لا يزال حوالي 700 جندي أمريكي في سوريا. وقد أصبح انتشارهم أكثر خطورة مع اندلاع حرب غزة.

ونفذت الميليشيات الموالية لإيران هجمات متكررة على القواعد العسكرية الأمريكية الصغيرة في الصحراء.

click here click here click here nawy nawy nawy