الزمان
الاثنين 15 يوليو 2024.. الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 3255 جنيها وكيل أحمد رفعت يثير الجدل برسالة غامضة بعد مشاهدة الفيديوهات.. تنحي دفاع سفاح التجمع في ثاني جلسات محاكمته نورا علي: عبرنا عن نبض الشارع وفتحنا حوارًا متعمقًا دون خطوط حمراء مع الوزراء الجدد ضبط طالب بالبحيرة لقيامه بإدارة عدد من المجموعات عبر تطبيقى ”واتس آب، تيليجرام” ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بالجيزة لأول مرة.. جيش الاحتلال يقر بوجود نقص كبير في الدبابات بسبب تضررها بمعارك غزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في التصنيع الغذائي على الجودة وسلامة الغذاء نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ضبط لحوم فاسدة في حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق بالغربية

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة، والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية، وجميع المنشآت الغذائية بشوارع الحكمة والنحاس ومنطقة سوق الجملة بحي أول طنطا، والتي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً.

وتمكنت الحملات من ضبط 829 كيلو لحوم وسلع غذائية فاسدة، كما حررت 45 محضرًا بأسواق ومحال شهيرة بشوارع الحكمة والنحاس، ومنطقة سوق الجملة بحي أول طنطا.

وضبطت 600 كيلو عسل جلوكوز مجهول المصدر مشتبه في صلاحيته بأحد مصانع الحلاوة الطحينية الشهيرة بمنطقة الحكمة، فضلًا عن ضبط 200 كيلو طحينة بيضاء بدون بيانات تفيد بتاريخ الإنتاج والصلاحية، ومجهولة المصدر مشتبه في صلاحيتها بمصنع شهير للحلاوة الطحينية بمنطقة الحكمة، كما حررت 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لمحلات مواد غذائية ومخابز سياحية.

وضبطت مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع التموين، 15 كيلو كفتة، و14 كيلو سجق مشتبه في صلاحيتها بمحل شهير بطنطا.

فيما حررت مديرية الصحة بالغربية، 5 محاضر مخالفة القرار و96 محضرًا لعدم استيفاء اشتراطات صحية، و17 محضر مخالفة لقرار 97 بعدم وجود شهادة صحية.

كما أعدمت هيئة سلامة الغذاء، 150 عبوة عصير، و32 عبوة باتيه، و17 عبوة بسكويت، و20 كيلو حلاوة طحينة، و30 عبوة شوكولاتة، و50 عبوة لبن، و200 ظرف كاتشب منتهي الصلاحية، بجانب تحرير 12 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وقدم المحافظ، الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية، مشددًا على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق، ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة، والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت، ومخابز العيش السياحي، والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية؛ استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشدت محافظة الغربية، المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية، والمبالغة في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، ومطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤)

click here click here click here nawy nawy nawy