الزمان
الاثنين 15 يوليو 2024.. الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 3255 جنيها وكيل أحمد رفعت يثير الجدل برسالة غامضة بعد مشاهدة الفيديوهات.. تنحي دفاع سفاح التجمع في ثاني جلسات محاكمته نورا علي: عبرنا عن نبض الشارع وفتحنا حوارًا متعمقًا دون خطوط حمراء مع الوزراء الجدد ضبط طالب بالبحيرة لقيامه بإدارة عدد من المجموعات عبر تطبيقى ”واتس آب، تيليجرام” ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بالجيزة لأول مرة.. جيش الاحتلال يقر بوجود نقص كبير في الدبابات بسبب تضررها بمعارك غزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في التصنيع الغذائي على الجودة وسلامة الغذاء نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أفيخاي أدرعي يوجه سؤالا إلى سكان بعض المناطق اللبنانية

وجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، سؤالا إلى سكان بعض المناطق اللبنانية، بخصوص تمويل إعادة إعمار الجنوب والتعويض على ضحاياه.

ونشر أفيخاي أدرعي مقطع فيديو له وهو يقول: "سؤال إلى اللبنانيين في بيروت وجونية وجبيل والشويفات وبشري وغيرها من المناطق التي كانت يوما سويسرا الشرق: هل تعلمون أن أموالكم في البنوك التي لا تستطيعون استعمالها بالحرية راح تمول في النهاية أعمال الخراب والدمار التي يسببه "حزب الله" في الجنوب؟" على حد تعبيره.

وأضاف أدرعي: "ألا يكفي أنه سلب منكم قرار الحرب والسلم، والآن يسلب منكم أموالكم ومستقبل أولادكم"، على حد قوله.

جدير بالذكر أن النائبة عن حزب "القوات اللبنانية" غادة أيوب وجهت في وقت سابق سؤالا إلى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عبر رئاسة مجلس النواب "حول مشروعية تأمين اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة لتغطية دفع المساعدات لبعض ورثة الشهداء نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية بعد 7 أكتوبر 2023 دون تمييز بين مدني ومقاتل وبفعل قرار حرب لم تتخذه الحكومة اللبنانية".

وكتبت عضو "تكتل الجمهورية القوية" عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي: "باسم الشعب اللبناني، وكنواب عن الأمة جمعاء، تقدمنا بسؤال إلى الحكومة اللبنانية حول مشروعية قرارها دفع مساعدات بقيمة 20.000$ إلى ذوي الشهداء المقاتلين من جيوب اللبنانيين (احتياطي الموازنة)، نتيجة قرار حرب لمساندة غزة وحماس لم تتخذه وفقا لما تنص عليه المادة 65 من الدستور اللبناني، مع تأكيد ضرورة تعويض فقط المدنيين الأبرياء العزل".

وأثارت تصريحات أيوب انتقادات واسعة لدى الكثير من اللبنانيين، حيث أكدوا أن لا فرق بين مقاتل ومدني في المواجهات مع إسرائيل.

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل "دعما لغزة ولخلق جبهة مساندة لها"، فيما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات موجهة لجميع الأطراف من أجل وقف إطلاق النار وضبط النفس.

ويؤكد "حزب الله" على لسان قادته أن "توقف عملياته رهن بتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

click here click here click here nawy nawy nawy